• بحث عن
  • قبل مواجهة اليوم.. خسارة الريال أمام برشلونة في الكلاسيكو تعيد كابوس 2010

    مصطفي سعيد

    يحل نادي ريال مدريد، مساء اليوم الأربعاء، ضيفًا ثقيلًا على ملعب “الكامب نو” لخوض مباراة “كلاسيكو الأرض” ضد غريمه برشلونة في المباراة المؤجلة من منافسات الجولة العاشرة ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

    فوز ريال مدريد اليوم سيقطع سلسلة سلبية في نتائج البلانكوس أمام برشلونة، وأيضًا سيساعده على تجنب تكرار أسوأ سلسلة له في تاريخ مواجهات كلاسيكو الأرض.

    ويرغب الملكي في خطف الصدارة من غريمه الكتالوني والانفراد بها، لا سيما أنه متساوي معه في النقاط ولكن البلوجرانا يتفوق على المرينجي في فارق الأهداف.

    ولم يتذوق ريال مدريد طعم الفوز ضد برشلونة في 6 مباريات متتالية، بدأت هذه السلسلة السلبية في موسم 2017/ 2018 عندما خسر الفريق بثلاثية نظيفة في البرنابيو وتعادلا في الكامب نو بهدفين لمثلهما، وفي الموسم التالي 2018-2019 لم يتغير الأمر، بل أزداد سوءًا، ولم يحقق المرينجي الفوز في أي من المواجهات الأربع التي خاضها ضد برشلونة، بداية من السقوط المفاجئ أمام برشلونة في الكامب نو بخماسية مقابل هدف وحيد، والتعادل معهم في الكأس بهدف لمثله وبعد ذلك الخسارة بثلاثية نظيفة في البرنابيو، والهزيمة بهدف نظيف في الليجا.

    ولإيجاد أسوأ سيناريو للريال في مباريات الكلاسيكو لا نحتاج للعودة كثيرًا، بل الأمر حدث في موسم 2010-2011 و2011-2012، والتي كانت حصيلتها 7 مباريات متتالية تعرض فيها للهزيمة من النادي الكتالوني، بينهم مباريات في دوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني والليجا وكأس ملك إسبانيا، بمعدل 4 هزائم و3 تعادلات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق