• بحث عن
  • مواطن من ذوي الاحتياجات يناشد المسئولين بكفر الشيخ: “ماليش دخل غير 323 جنيها ووقفوهم”

    كفر الشيخ - محمود إبراهيم

    فى إحدى قرى مركز الرياض، بمحافظة كفر الشيخ ، يجلس رجل أربعيني ، من ذوي الاحتياجات الخاصة، لا يعلم كيف يذهب ولا كيف يفعل بعد إبلاغه بقطع معاش ذوي الاحتياجات الخاصة، فإعاقته تمنعه الحركة بشكل طبيعي وقلة ذات اليد تمنعه من ممارسة حياته بشكل سوي،  فقد كان المعاش رغم ضآلته هو الدخل الوحيد الخاص به، لشراء علاجه والإنفاق على أسرته.


    وناشد أحمد حامد محسن، من قرية 15 الغابات البرية، التابعة لمركز ومدينة الرياض بمحافظة كفر الشيخ المسؤولين بوزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة كفر الشيخ، بإعادة معاش ذوي الاحتياجات الخاصة له مرة أخرى، نظرًا لأنه الدخل الوحيد الخاص به، والذي لا يكفيه لشراء علاجه، إضافة لعدم امتلاكه دخل آخر.

    وتابع، أنه تقدم بالعديد من الشكاوي، وكانت الردود عليه “انت غير معاق”، ليذهب مضطرا لعمل كشف طبي، ليثبت صحة إعاقته، ليقول له مسؤلو معاشات الإعاقة، إنه من الممكن أن يكون بسبب حيازة أرض زراعية، فقام بإحضار إفادة من الجمعية الزراعية تفيد بعدم امتلاكة أي حيازات زراعية.


    مضيفا أنه أرسل شكوى على رقم الشكاوي الخاص بمجلس الوزراء، ليفاجأ بالرد بأن دخله السنوي أكثر من 14 ألف جنيه في حين أنه لا يملك شيئا وأن دخله فقط 323 جنيها، المعاش، ولا يوجد له دخل آخر.

    وأكد: “مش عارف أعمل إيه ده دخلي الوحيد ولا يوجد لى دخل آخر أنفق منه على علاجي وأسرتى”.


    وفى سياق متصل أكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أن مشكلة المعاشات المتوقفة لذوي الاحتياجات الخاصة ليست فقط مع المواطن المذكور ، وإنما كانت مشكلة جماعية ، تم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وأنه جار عودة المتضريين بالفعل بشكل تدريجي، مطمئنا المتضريين بأن الدولة تدعمهم وتقف معهم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق