الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في اليوم العالمي للغة العربية..”نحو وصرف” تعلق على أخطاء تغريدة حاكم دبي في احتفاله بالمناسبة (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/ديسمبر/2019 - 04:14 م

علقت صفحة نحو وصرف على تغريدة الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي، والتي نشرها احتفالًا باليوم العالمي للغة العربية.

صفحة "نجو وصرف" تعلق على منشور الشيخ محمد بن زايد حاكم الإمارات
صفحة “نجو وصرف” تعلق على منشور الشيخ محمد بن راشد حاكم الإمارات

 

ورصدت الصفحة عددًا من الأخطاء للشيخ محمد بن راشد وقالت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “منهجًا دراسيًّا متكاملًا (مفعول به منصوب).. للمراحل الدراسية كافة (“كافة” حال لا تأتي إلا متأخرة، مثل “قاطبةً” و”طُرًّا”). الإلكتروني (بهمزة قطع مكسورة).. إلى مبادرات (الفعل “احتاج” ومشتقاته وتصريفاته تتعدى بإلى لا باللام ولا بنفسها)”.

يأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، والذي يوافق اليوم 18 ديسمبر، الأمر الذي دفع البعض للتعليق على أخطاء الشيخ بن راشد، خاصة وأن حديثه كان إعلانًا لانطلاق منهج متكامل لدراسة اللغة العربية يضم 1000 فيديو تعليمي، لكافة المراحل الدراسية.

وفي سياق آخر، أعلن رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، أن البرلمان العربي سيخصص عام 2020 لدعم اللغة العربية،  واتخاذ عدد من الخطوات من خلال منظومة التشريعات التى يصدرها البرلمان، وفى مقدمتها وثيقة تطوير التعليم فى العالم العربي.

وأضاف رئيس البرلمان فى تصريح له اليوم الاربعاء، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، أن البرلمان ولجانه المختصة تعمل على إصدار ثلاثة قوانين استرشادية عربية، لتحقيق هذه الأهداف، منها قانون عربي استرشادي لمكافحة الأمية، وتشجيع القراءة، وتعزيز اللغة العربية فى الدول العربية الأقل نموًا.

تابع مواقعنا