الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كلاسيكو الأرض.. حرمان برشلونة من 3 أرقام و3 أمجاد شخصية

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 18/ديسمبر/2019 - 11:48 م

دائمًا ما ينتظر عشاق كرة القدم مباريات ريال مدريد ضد غريمه التقليدي برشلونة، لما يتمتع به “كلاسيكو الأرض”، من إثارة وتشويق بالإضافة إلى الأرقام التي تتحطم في كل لحظة من لحظات الصدام الأزلي بين الفريقين.

فلا تعترف لقاءات الكلاسيكو بالأرقام الحالية لأحدي الفريقين في الوقت الحالي والظروف المحيطة بالمباراة، فدائمًا ما تكون أرضية الملعب هي الفيصل في أحداث الفارق.

وعلى الرغم من توقع البعض بتلقي ريال مدريد هزيمة قاسية في الكلاسيكو إلا أن “البلانكو” تمكن من تقديم مباراة أكثر من رائعة جعلته الأقرب للفوز بالمباراة، ولكن في النهاية سيطرت نتيجة التعادل السلبي على اللقاء.

تعادل بطعم الهزيمة لكتيبة أرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، حيث لم يتمكن”البلوجرانا” من كسر بعض الأرقام التى لم تتحقق من قبل.

ويستعرض لكم“القاهرة 24” رقمين كانا ينتظران فوز برشلونة بالكلاسيكو ليتحققوا وهما:

1_ دخل الفريقان بعدد متساوي في الفوز والتعادل بالكلاسيكو حيث تقابلا الفريقين في 174 مباراة بالدوري، انتصر كلا فريق في 72، وتعادلا في 35 مباراة، وبالتالي منع تعادل اليوم، برشلونة من التقدم في إحصائيات الفوز في تاريخ المواجهات لأول مرة في تاريخ الفريق الكاتلوني.

2_ 3 أهداف فقط تفصل برشلونة عن معادلة رقم ريال مدريد في عدد الأهداف التي سجلت في الكلاسيكو، حيث إحرز “البلانكو” 403 هدف، بينما هز “البلوجرانا” الشباك في 400 مرة.

3_ أحبط التعادل تحقيق الأوروجوياني لويس سواريز لاعب برشلونة، رقمًا قياسيًا على بعد هدف واحد في مباريات الكلاسيكو من تحقيقه، وهو الوصول إلى الهدف رقم 10 في مواجهات الكلاسيكو، ليصبح ثالث لاعب يصل إلى الهدف الـ10 من جانب برشلونة بعد كلا من ليونيل ميسي صاحب الـ18 هدف، وسيزار رودريجز 12 “جول”.

أمجاد شخصية تحققت بعد تعادل القطبين اليوم:

1_بمشاركة سيرجيو راموس في لقاء اليوم، أصبح أكثر لاعبو الفريقين مشاركة في مباريات الكلاسيكو برصيد 43 لقاء، متفوقًا على كلا من مانولو سانشيز وفرانشيسكو خينتو وتشافي هيرنانديز ولكل منهم 42 مباراة.

2_ عادل الأرجنتيني ليونيل ميسي رقم أسطورة برشلونة ومدرب السد القطري الحالي تشافي هيرنانديز، كأكثر لاعب يشارك من جانب “البلوجرانا” في مباريات الكلاسيكو برصيد 42 لكلًا منهما.

3_ تمكن إرنستو فالفيردي من معادلة رقم بيب جوارديولا مدرب الفريق السابق، كأطول سلسلة “لاهزيمة” بالكلاسكيو، في جميع المسابقات برصيد 7 مباريات مثل جوارديولا الذي سبق وفعلها في عام 2011/2012.

تابع مواقعنا