الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتفلكس تكشف عن عائداتها ومشتركيها للمرة الأولى في تاريخها

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 18/ديسمبر/2019 - 05:12 م

لأول مرة في تاريخها شاركت نتفلكيس معلومات حول توسع أعمالها وأعداد مشتريكها خارج الولايات المتحدة عبر تقرير مقدم لهيئة البورصة والأوراق المالية الأمريكية.

وقد كشفت الأوراق عن دخل نتفلكس في الولايات المتحدة وكندا ودول شمال إفريقا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، أي حسب المناطق الجغرافية وهو الشيء الذي لم تفعله الشركة مسبقا.

وقد بلغ عدد مشتركي المنصة 158 مليون مشترك عالميا، وكان أغلب النمو منذ عام 2017 حتى آخر شهر سبتمبر الماضي ، والذى جاء من خارج الولايات المتحدة بنسبة وصلت 90% من مجمل النمو.

فيما نما عدد الاشتراكات في أوربا بنسبة 140% من الربع الأول من عام 2017 حتى آخر تاريخ مسجل، بينما زادت الاشتراكات خلال نفس الفترة في منطقة آسيا والمحيط الهادي إلى ثلاثة أضعاف.

أما دول أمريكا اللاتينية فقد وصلت الاستراكات فيها إلى 29.4 مليون بزيادة وصلت 14 مليون اشتراكا خلال ثلاث سنوات تقريباً، بينما بقيت كندا والولايات المتحدة هما الدولتان اللتان تملكان أكبر عدد من المشتركين بـ 67.1 مليون.

يذكر أن نتفلكس تواجه حالياً منافسة شرسة بعد إنطلاق العديد من منصات البث الجديدة بمحتوى ترغيبي ومتنوع وبدايات ناجحة ومنها ديزني بلس وApple TV بلس و HBO Max مما يعني أن النمو قد يتباطئ؛ بشكل خاص في كندا والولايات المتحدة.

تابع مواقعنا