الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة” تُعلق على انتشار إنفلونزا الخنازير بالمدارس الدولية: موسمية وعادية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/ديسمبر/2019 - 12:04 م

كشف الدكتور محمد عطية، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الزراعة، تفاصيل ظهور حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير في المدارس الدولية في مصر.

إنفلونزا الخنازير

وقال “عطية” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه تواصل مع الطب الوقائي بوزارة الصحة، مبينًا أن إنفلونزا الخنازير،  موسيمة وعادية، مضيفًا: “عادي بناخدها وبنمشي وبنروح الدكتور عادي زي الإنفلونزا العادية”.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الزراعة، أن إنفلونزا الخنازير، لا تحتاج إلى أي إجراءات وقائية، وعلاجها عادي.

وفي وقت سابق، كشف عدد من أولياء أمور، المدراس الدولية في مصر، عن وجود حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير، مشيرين إلى تلقيهم خطابات رسمية من إدارة المدرسة تفيد بالواقعة، وأنه تم عزل الطلاب في المنزل، وفرض حالة حظر صحي واللجوء للتعطيم وغلق المدرسة بشكل نهائى فى محاولة للسيطرة على الموقف.

ورصد “القاهرة 24” عددًا من الحالات في العديد من المدارس الدولية، وعلى رأسهم المدرسة المصرية للغات، والمدرسة البريطانية الدولية، والمدرسة الأمريكية فرعي التجمع الخامس والشيخ زايد، مشيرين إلى أن أولياء الأمور تلقوا خطابات تفيد بالحالات المصابة، وسط تكتم إدارات المدارس في النشر والإعلان عن الحالات عبر منصاتهم الإلكترونية المختلفة.

اقرأ أيضا..

لا تقربوا “أوريو”.. حقيقة اعتراف الشركة بتصنيع البسكويت من دهن الخنازير (صور)

بسبب الأوريو.. داعية أزهري يحرم دخول دهن الخنازير في مكونات الأطعمة الغذائية

تابع مواقعنا