الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق “ميدل بيست” أضخم مهرجان موسيقي بالشرق الأوسط من السعودية (فيديو وصور)

القاهرة 24
فن
الخميس 19/ديسمبر/2019 - 04:57 م

تعتبر الموسيقى أحد أبرز العوامل الترفيهية في شتى بقاع الأرض وبمختلف أنواعها، حيث إنها لا تعرف لغة، فهي في حد ذاتها لغة، يجتمع عليها كل محبيها، وفي الفترة الأخيرة أصبح للشرق الأوسط صوت موسيقي مسموع، واندمجت أنواع الموسيقى الغربية والعربية، وعلى غرار أحد أهم الأحداث الموسيقية في العالم والذي يحمل اسم “tomorrowland”، جاء حدث بالشرق الأوسط لينافسه، ويحمل أسم “mdl beast”، ويقام هذا الحدث بالمملكة العربية السعودية.

ديفيد جيتا في مهرجان ميدل بيست
ديفيد جيتا في مهرجان ميدل بيست

وينطلق بعد ساعات “ميدل بيست” أضخم مهرجان للموسيقى في الشرق الأوسط، ضمن فعاليات موسم الرياض، الذي يقام لأول مرة بالعالم بالعاصمة السعودية، فى الفترة بين 19 و21 ديسمبر الجاري. إذ يستقطب نحو 200 ألف شخص في خمسة مسارح، يبلغ ارتفاع أحدها 35 مترًا، ويتسع آخر لـ45 ألف شخص.

ويجمع المهرجان الذي يمتد ثلاثة أيام متتالية من الساعة الرابعة عصرًا إلى الثالثة صباحًا، أكثر من 70 فنانًا مختصًا في الموسيقى، بجميع أنواعها، ومنهم أبرز المشاركين في “تومورولاند”، إضافةً إلى عدد من الموسيقيين المحليين والعرب في احتفالية كبرى، تعد تتويجًا لنجاح موسم الرياض، الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه.

ستيف اوكي في مهرجان ميدل بيست
ستيف اوكي في مهرجان ميدل بيست

ويشمل المهرجان 18 حفلًا عالميًا و28 عرضًا، بما في ذلك “Afrojack” و”Camelphat” و”J Balvin” و”Tiësto”، بالإضافة إلى  أبرز النجوم العالميين في موسيقى “الترانس” و”الهاوس” و”الديب هاوس”، ومن ضمنهم، ديفيد جيتا، ومارتن جاريكس، وستيف أوكي، بالإضافة إلى 24 من الفنانين السعوديين وغيرهم من الفنانين العالميين والعرب.

كما يشهد تواجد عدد ضخم من الفنانين والمطربين في العالم العربي، وعلى رأسهم الهضبة عمرو دياب، النجم أحمد السقا، أحمد حلمي، ومحمد هنيدي ومحمد حماقي وأكرم حسني وأمير كرارة، هشام ماجد وشيكو، وعمرو يوسف ودينا الشربيني، وآخرين.

عمرو دياب وافروجاك وريهاب في مهرجان ميدل بيست
عمرو دياب وافروجاك وريهاب في مهرجان ميدل بيست

 ويبرز من بين الـ “دي جي” السعودين المشاركين، عدنان منجل الدي جي سعودي المختص في موسيقى الـ”هاوس” و”آي تو بي”، و”قيلين” الدي جي السعودي المختص في الـ “ديب هاوس والتكنو”، وجمبستر الـ “دي جي” البريطاني وأحد أفضل منتجي موسيقى الـ “ديب هاوس” في العالم ورائد الموسيقى الإلكترونية، و”بوكم” أحد منتجي موسيقى “درام آند بيس”، و”بريكبيت”الذي يعمل في المجال من أكثر من 30 عاماً، و”سبسيبوي” المؤلِّف الموسيقي السعودي، و”BKR” الدي جي المتميز، وعمر باسعد الـ “دي جي” العالمي والمنتج الموسيقي، وداني تناقليا أسطورة الموسيقى الإلكترونية وأحد مشاهير عالم “أندرغراوند” وعملاق الموسيقى في مدينة نيويورك طوال ٣٠ عاماً، إضافةً إلى السعودي”بالو” الذي يمتلك خبرةً كبيرة تبلغ 22 عاماً والمعروف بإيقاعاته المستوحاة من الجاز، و”أنمارز” الدي جي السعودي ، و”كاسي” و”هتون”، الدي جي السعودية التي تدمج أنغام العود مع الموسيقى الإلكترونية.

وأطلق المستشار تركي آل شيخ هاشتاج “البس البندانة”، على خلفية مهرجان الميدل بيست، وتفاعل معه عدد من الفنانيين العرب والسعوديين، أبرزهم من نجوم مصر ، مثل حماقي وعمرو دياب وأكرم حسني ومحمد هنيدي.

يذكر، أن المهرجان يوفر تجربة شاملة، تجمع بين الموسيقى، والعروض التفاعلية الرائعة، والفن والثقافة، ويتميز بتقديم تجربة متنوعة وشاملة من خلال مسارحه المختلفة في فنها، واذواقها، وفئاتها الموسيقية المحلية والعالمية.

ويشتمل “ميدل بيست” على برامج ثقافية وترفيهية نوعية، إضافةً إلى وجهة تسوق في سوق “بي سايد” الذي يجمع مجموعة واسعة من المنتجات والماركات والتذكارات الخاصة بالمهرجان.

وقد وفر المهرجان حافلات في مدن الخرج، الدمام، الأحساء، بريدة، وجدة لنقل المهتمين إلى مكان إقامته، كما يقدم تشكيلة غنية وقائمة واسعة من ألذ وأشهى الأطباق ذات المستوى العالمي في مكان واحد بمواصفات عصرية متجددة من خلال سلسلة مطاعم ضخمة، منها “منكي هاوس”، وبازار “فود ماركت” للمأكولات بإشراف طهاة عالميين من مختلف أنحاء العالم.

تابع مواقعنا