الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“دار العلوم” تفصل طالب لتصويره مبارة كرة طائرة بين طالبة وموظفين (مستند وصور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/ديسمبر/2019 - 08:03 م

أصدر عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، الدكتور عبد الراضي عبد المحسن، قرارا بفصل طالب يدعى “ش . ع. ش”، المقيد بالفرقة الثالثة بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، لمدة شهر، وذلك لقيامه بتحريض طالب زميل له لتصوير مباراة كرة طائرة بين موظفين برعاية الشباب بالكلية، وإحدى الطالبات بالكلية دون تصريح، وقام بتسريب الصور عبر حالته على الواتساب، لأشخاص قاموا باستخدامها بشكل يسيء للطالبة الشاكية.

قرار الفصل
قرار الفصل

من جانبه، تقدم الطالب بمذكرة إلى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، ضد قرار عميد الكلية، قال فيها:“ إنه تعرض لضغط نفسي وعصبي، وإجهاد فكري وعدم الإحساس بالأمان داخل الحرم الجامعي، وأن الكلية أصبحت لا تتسع لطلابها الذين أصبحوا يعانون من الاضطهاد، حتى وصل الأمر إلى ادعاء إدارة الكلية أني قمت بتحريض أحد الطلاب لتصوير مباراة كرة طائرة بين بعض العاملين برعاية الشباب بالكلية، بمشاركة إحداى الطالبات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، لتشويه صورة الكلية، متجاهلاً أن هذه الصور تعد دليلا لإدانة الموظفين داخل الحرم الجامعي، وكأنني الوصي على هذا الطالب لآمره بتصوير المباراة”.

المباراة
المباراة

وتابع الطالب أن الشئون القانونية بالكلية استدعته وحققت معه بشأن الواقعة المذكورة، وبعد فشلهم في إثباتها، اتخذت قرار تعسفي بفصله لمدة شهر، بداية من تاريخ ١٢/١٢/٢٠١٩، كما ورد بالمذكرة، معلنين القرار وسط الطلاب ليعلموهم أن الفصل والتشريد وتشويه السمعة مصير من يعترض على قرارات العميد.

جانب من المباراة
جانب من المباراة

واتهمت الكلية في قرارها  لفصل الصادر في التاريخ ذاته بعبارة “ليكون عبرة لمن يتعرض للخوض في الأعراض، والتشهير بمؤسسات الدولة التعليمية والتربوية”.

في سياق متصل، تداول الطلاب قرار عميد الكلية بالسخرية، نظرا لما تضمنه نص القرار من أخطاء إملائية ونحوية، لا تصدر عن عميد الكلية وإدارتها التي من المفترض أن تكون أهم كليات مصر حفاظا على اللغة كتابة ونحوا وصياغة.

جانب من المباراة
جانب من المباراة
تابع مواقعنا