الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فؤاد علام: أيمن نور يجند 150 شخصا في تركيا لترويج الشائعات ضد مصر

القاهرة 24
أخبار
الخميس 19/ديسمبر/2019 - 09:29 م

أكد اللواء فؤاد علام وكيل جهاز مباحث أمن الدولة ” الأسبق” إن ظاهرة إنتشار الشائعات في المجتمع منذ زمن وقد كانت أشهر إشاعة هي وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم لإضعاف نفوس أصحابه وأقاربه وتفتيت التأييد الذي حظي به الرسول وقتها.

وأضاف وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق خلال الندوة التى نظمتها جامعة دمنهور اليوم الخميس بعنوان “دور القوى الناعمة في التصدي للشائعات” أن أيمن نور كون كتيبة إلكترونية من تركيا لترويج الشائعات ضد مصر وتكدير السلم والاستقرار في المجتمع.

حيث يجند ما يقرب 150 شخصا لنشر الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي وهو عبارة عن أسلوب ممنهج يتبعه أذناب الجماعة الإرهابية وأتباعهم لإحداث البلبلة والفوضي في مصر.

العلاقات الحمساوية مع تركيا معضلة كبرى

ومن جانبه أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور على خطورة حرب الشائعات التي يروجها المخربين على المستوي الإقليمي والدولي والتي أصبحت تزعزع الإستقرار الداخلي إضافة إلى أهمية المشاركة المجتمعية بكل طوائفها في مقدمتها القوى الناعمة للتصدي لهذه الظاهرة وكذلك أهمية دور الإعلام في تسليط الضوء على هذه الظاهرة التي باتت المهمة الرئيسية والأهم للحفاظ على مؤسسات الدولة وحماية المجتمع من الإنسياق وراء الأكاذيب.

كما تمت مناقشة الإجراءات التي اتخذتها الدولة في مواجهة الشائعات على رأسها مجلس الوزراء من خلال منظومة الرصد التي تبناها المجلس مؤخرا للرد على الأخبار المغلوطة على مواقع السوشيال ميديا وتوضيح الحقائق المطلوبة في كل شائعة.

عمرو أديب يوجه رسالة للسيسي: “آن الأوان أن تذكر تركيا وقطر بسوء” (فيديو)

كما تطرق الحديث إلى خطورة مواقع التواصل الاجتماعي في نشر هذه الشائعات والتوعية بأهمية الرجوع للمصدر قبل ترويجها .

وأوضح رئيس جامعة دمنهور على دور الجامعة في توعية الطلاب حول هذه الظاهرة وأهمية إحداث التعايش بين الأستاذ والطالب للأستفسار عن كل الملفات والقضايا المثارة مؤخرا إضافة إلى ضرورة تطوير العملية التعليمية خاصة في الجامعات المصرية بإعتبارها الخطوة الأولي لتعميم تجارب الدول المتقدمة في مجال التطور التعليمي وارثاء روح المواطنة بمفهومها لدي الطلاب في جميع مراحلهم الدراسية.

لافتا إلى أهمية دور القوة الناعمة فى التصدي للشائعات فهي القدرة على التأثير في الآخرين عن طريق الجذب والإقناع بدلاً من القوة القسرية والإكراه.

شارك في الندوة اللواء فوزي رمضان رئيس الحملة الوطنية لدعم الرئيس للإعلام السياسي والكاتب الصحفي عبد العال البنداري والكاتب الصحفي علاء عبد الحسيب من مؤسسة الأهرام والكاتب الصحفي محمد منير والكاتب الصحفي طلعت طه بالجمهورية.

أحمد موسى: “الاستيراد من تركيا عيب وحرام”

تابع مواقعنا