الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشبورة تتسبب في شلل مروري بمدخل دمياط.. وتُربك الـ”وايت فرايداي”

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 20/ديسمبر/2019 - 01:21 م

تعرض طريق بورسعيد المؤدي لدمياط لشبورة كثيفة، حيث حجبت الرؤية تمامًا على الطريق المتجه لمدخل المحافظة، وتسبب ذلك في توقف الحركة المرورية، فيما امتنع عدد من المواطنين من التوجه للمحافظة بسبب انعدام الرؤية تماما، وتزايد احتمالات وقوع حوادث.

وأدت الشبورة الكثيفة التي تعرض لها مدخل المحافظة لحالة من الارتباك في الحالة التجارية، خاصة في ظل انطلاق مبادرة الجمعة البيضاء والتي بدأت أمس الخميس، وتمتد حتى 4 يناير المقبل ، وتتضمن تخفيضات غير مسبوقة في أسعار الأثاث التي تشتهر بها المحافظة، علاوة على تخفيضات أخرى في أسعار الحلويات وإقامة الفنادق وغيرها.

وعلى جانب آخر أغلقت الإدارة العامة للمرور، طريق محور 26 يوليو ، صباح اليوم، بعد انعدام الرؤية بسبب الشبورة المائية وحالة الطقس اليوم الجمعة.

وأهابت الإدارة العامة للمرور، بجميع سائقي المركبات توخي الحذر والالتزام بقواعد وقوانين المرور، والسير وفق معايير القيادة الآمنة في الطقس السيئ.

كما توقفت حركة السير على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي، بسبب الشبورة المائية وحالة الطقس، وتكثف إدارة المرور مجهوداتها لانتظام عملية السير.

وفي سياق متصل، تعرضت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، في الساعات الأولي من فجر اليوم الجمعة، لشبورة مائية كثيفة، حجبت الرؤية تمامًا علي طرق المحافظة المختلفة، خاصة الطريق الدولي الساحلي، ورافده بلطيم كفر الشيخ، والطريق السريع طنطا كفر الشيخ، وكفر الشيخ المحلة الكبري، وكفر الشيخ الحامول بيلا، وطرق الرياض وسيدي سالم ودسوق.

وقالت مصادر أمنية بمرور كفرالشيخ، إنه تتم متابعة الموقف، وسيتم إغلاق الطرق في حالة تطور الأمر، وارتفاع نسبة الشبورة المائية، بسبب انعدام الرؤية، وارتفاع الشبورة بصورة كثيفة علي جميع الطرق وداخل المدن.

وتابع المصدر، أن مديرية الأمن بإشراف اللواء محمود حسن، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن كفرالشيخ، يتابع الموقف أول بأول، في ظل وجود خطورة حقيقية من انعدام الرؤية تمامًا علي طرق المحافظة، وتهيب مديرية الأمن والمرور بقائدي المركبات، الالتزام بقواعد المرور، وتعليمات رجال المرور، حفاظًا علي سلامتهم.

تابع مواقعنا