الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشغيل أول جرار أمريكي على قطار القاهرة-الإسكندرية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 20/ديسمبر/2019 - 10:09 م

حصل “القاهرة24” على أول فيديو لأحد جرارات السكك الحديدية الجديدة، والتي تم تشغيلها اليوم الجمعة على قطار 2001 القاهرة- الإسكندرية.

وعلمت “القاهرة24″، من مصادرها بهيئة السكك،أان هذا الجرار الأول الذى يدخل الخدمة بشكل رسمي، بعد وصول أول دفعة من الجرارات الأمريكية الجديدة المتعاقد على تصنيعها، وتوريدها مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية والبالغ 110 جرارات.

كانت هيئة السكة الحديد تعاقدت مع شركة “جنرال إلكتريك” الأمريكية على لتصنيع وتوريد 100 جرار جديد لهيئة السكة الحديد قبل زيادتها إلى 110 جرارات، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 81 جرارا خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، بجانب إجراء الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لـ181 جرارا لمدة 15 عامًا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 575 مليون دولار، بجانب 440 مليون جنيه تكلفة الجرارات الـ10 المضافة، شاملا التعاقد على تدريب 30 مهندسًا و245 فنيًا بالسكة الحديد فى مصانع الشركة وتأهيلهم.

النقل: الجرارات الجديد تدعم الأسطول الحالي لزيادة عدد الرحلات على خطوط الشبكة

وكان وزير النقل الفريق كامل الوزير، استقبل الدفعة الأولى -10 جرارات سكة حديد جديدة- إلى ميناء الإسكندرية ضمن عقد تصنيع وتوريد 110 جرارًا، جديد وإعادة تأهيل 81 جرار سكة حديد من الأسطول الحالي، تم التعاقد عليهم بين هيئة السكك الحديدية وشركة “GE Transportation”.

حيث شاهد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير ورئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب النائب هشام عبد الواحد ووكيل وأعضاء لجنة النقل والمواصلات ورئيس وقيادات السكك الحديدية ورئيس وقيادات هيئة ميناء الاسكندرية عملية إنزال الجرارات من السفينة “بحري جدة” القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية ثم وضعها على قضبان السكك الحديدية تمهيدها لنقلها إلى ورش الفرز بمحطة مصر بالقاهرة لتجهيزها للعمل.

قائد قطارات ديزل القاهرة يحدد وظيفة زر «رجل الميت» في الجرارات الحديثة

تابع مواقعنا