• بحث عن
  • أول ظهور بمحفل حكومي بعد 25 يناير.. جمال مبارك في وزارة الاتصالات (صور)

    شهدت القرية الذكية، أول ظهور لجمال مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في محفل حكومي رسمي، من خلال حضور حفل تأبين وتكريم اسم الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق، الذي وافته المنية العام الجاري.

    حضور جمال مبارك في حفل تأبين وتكريم اسم وزير سابق، يعد أول ظهور لنجل الرئيس الأسبق في فعالية رسمية، بعد أحداث 25 يناير 2011، وما تبعتها من قضايا وصلت إلى صدور حكم نهائي بمعاقبة الرئيس الأسبق ونجليه جمال وعلاء بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، لإدانتهم بالاستيلاء على نحو 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

    أحمد نظيف في حفل تأبين وتكريم طارق كامل
    أحمد نظيف في حفل تأبين وتكريم طارق كامل

    الحاضرون في حفل التأبين، قالوا إن مشاركتهم في تأبين وتكريم اسم الدكتور طارق كامل، جاءت بدعوات رسمية من وزارة الاتصالات، لافتين إلى أن عددًا من أصدقاء وأسرة الوزير الراحل تواجدوا لتأبينه.

    وجلس جمال مبارك في الصف الأول من مركز المؤتمرات في القرية الذكية أثناء حفل التأبين والتكريم، وكان يتوسط أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية الحالي.

    حفل تأبين وزير الاتصالات الأسبق، لم يشهد أول ظهور في محفل رسمي لجمال مبارك فقط، بل شهدت قاعة الحفل في القرية الذكية حضور أسماء بارزة من “نظام مبارك”.

    جمال مبارك بوزارة الاتصالات
    جمال مبارك بوزارة الاتصالات

    وألقى الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، الكلمة الافتتاحية في حفل التأبين وتكريم الراحل طارق كامل، في حضور أحمد زكي بدر، وزير التربية والتعليم ووزير التنمية المحلية الأسبق، وأحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووزير التنمية الإدارية الأسبق، وماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق، والمهندس عقيل بشير، رئيس مجلس إدارة المصرية للاتصالات الأسبق، والمهندس عمرو بدوي، رئيس الجهاز القومي للاتصالات السابق.

    أحمد نظيف في حفل تأبين وتكريم طارق كامل
    أحمد نظيف في حفل تأبين وتكريم طارق كامل
    وأطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، اسم الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاسبق، على إحدى قاعات الوزارة تخليدًا لذكراه
    إطلاق اسم الوزير السابق على إحدى قاعات الوزارة بمقرها الرسمي بالقرية الذكية، جاء تقديرًا لجهوده وإسهاماته في قطاع الاتصالات خلال السنوات التي تولى فيها الوزارة.
    البرلماني محمد فؤاد في حفل تأبين طارق كامل
    البرلماني محمد فؤاد في حفل تأبين طارق كامل
    الوزير علي المصيلحي في تأبين طارق كامل
    الوزير علي المصيلحي في تأبين طارق كامل

    يُذكر، أن طارق كامل من مواليد عام 1968، وحصل على بكالوريوس الهندسة الإلكترونية ودرجة الماجستير في الهندسة الإلكترونية من كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1985، ثم انتقل للدراسة في كلية الهندسة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات بجامعة ميونيخ الألمانية في الفترة من 1989 وحتى 1992.

    وشغل كامل عدة مناصب مهمة في الدولة، حيث كان عضو مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات في الفترة من 2000 إلى 2004، وعضو مجلس إدارة صندوق مصر لتنمية التكنولوجيا بالشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم الشركات الناشئة والحاضنات التكنولوجية في الفترة من 2002 إلى 2004، وأصبح وزيرًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الفترة من 2004 وحتى 2011، ويُعد خبيرًا مصريًا في قضايا حوكمة الإنترنت العالمية.

    حفل تأبين وتكريم طارق كامل
    حفل تأبين وتكريم طارق كامل

    جمال مبارك، نجل رئيس مصر الأسبق، منذ خروجه من السجن على خلفية محاكمته في عدد من القضايا برفقة والده وشقيقه علاء، وهو حريص على الظهور بين الحين والآخر.

    ظهر جمال مبارك في العديد من المناسبات والمحافل، لم يكن من بينها إطلاقًا ظهوره في محفل رسمي منذ أحداث ثورة 25 يناير في 2011، حيث اقتصر ظهوره على تقديم واجب العزاء في بعض المقربين له أو قضائه نزهات برفقة زوجته وأطفاله.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق