• بحث عن
  • إنجي علاء تدعو لوقفة دولية ضد الصين: “ده انتهاك للإنسانية ككل” (تغريدة)

    عهد هاني

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    679079
    المتعافون
    146352
    الوفيات
    31772

    دعت إنجي علاء، الكاتبة ومصممة الأزياء، لوقفة دولية ضد دولة الصين، لانتهاكها الإنسانية على خلفية أزمة مسلمي الإيغور التي تشغل بال الرأي العام الدولي.

    وكتبت علاء تغريدة عبر حسابها على موقع “تويتر”، قالت فيها: “إيه اللي الصين بتعمله في مسلمين الأيغور ده؟ لا إله إلا الله.. مشاهد مؤذية وصعبة جدًا..ربنا يعفو عنهم.. إزاي كده؟ لازم يكون في وقفة دولية ضد اللي بيحصل ده.. ده انتهاك للإنسانية ككل”.

    تويتة إنجي علاء
    تويتة إنجي علاء

    وفي وقت سابق، لفت مسعود أوزيل، لاعب كرة القدم الألماني، الانتباه لوجود انتهاكات وحشية ترتكب ضد أقلية الأيغور المسلمين في إقليم شينجيانغ شمال الصين، ولكن لم تتوقف حتى الآن تلك الجرائم أو الانتهاكات.

    وفي سياق منفصل، يعرض حاليًا لإنجي مسلسل “بلا دليل” من تأليفها، على قناة “cbc” في تمام الساعة الثامنة مساءً، وعلى قناة “cbc دراما” في تمام الساعة الحادية عشر مساءً.

    ويتكون المسلسل من 45 حلقة، تدور أحداثه في إطار تشويقي اجتماعي، ويعتبر بلا دليل عودة لأنجي علاء للدراما بعدما قدمت آخر عمل درامي لها، وكان مسلسل “لعبة إبليس” والذي شارك في بطولته كل من يوسف الشريف ومحمد رياض وفريال يوسف وهبة مجدي وآخر عمل أدبي صدر لها كان رواية “الأشقر مروان”.

    ويشارك في بطولة المسلسل كل من درة، خالد سليم، نيكولا معوض، حازم سمير، إسلام جمال وعمر الشناوي، جمال عبد الناصر، أنعام الجريتلي، مها نصار، ديانا هشام، أحمد كرارة، محمد شاهين، شيرين عرفة.

    كما تصمم إنجي علاء ملابس الفنان يوسف الشريف لمسلسله الجديد “النهاية” المقرر مشاركته في الموسم الدرامي الرمضاني القادم 2020.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق