• بحث عن
  • “العناني”: وصول جميع القطع الأثرية التي يتم عرضها بمتحف الغردقة الجديد (صور)

    البحر الأحمر - محمد عبد الغني

    أعلن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، وصول جميع القطع الأثرية التي سوف يتم عرضها بمتحف الغردقة الجديد مشيرًا إلى أنه سيتم عرض مجموعة كبيرة من التحف النادرة التي سوف يمتاز بها هذا المتحف.

    كما شدد وزير الآثار، على سرعة الانتهاء من جميع الأعمال لافتتاح المتحف في القريب العاجل، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كما وجه الشركة المنفذة بعمل بعض التعديلات في طريقة عرض القطع الأثرية.

    جاء ذلك، خلال تفقد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، والدكتور خالد عناني وزير الآثار، اليوم السبت، متحف الغردقة الجديد للوقوف على آخر التطورات وأعمال الإنشاءات به لتحديد موعد افتتاحه.

    وشملت الزيارة تفقد صالات العرض المتحفي، والقطع الأثرية الخاصة بسيناريو العرض والذي يعمل على إبراز عناصر الجمال بصفة عامة في الحضارة المصرية عبر العصور المختلفة، حيث يقدم صفة الجمال بشكل أعمق وبصورة أكثر تفصيلًا والأدوات المستخدمة في الحياة اليومية كأدوات الزينة والطبخ، بالإضافة إلى تفقد كافة الوسائل والأنظمة التأمينية الموجودة بالمتحف مثل كاميرات المراقبة، وأجهزة الإنذار والإطفاء وسلامة فتارين العرض.

    ومن ناحية أخرى، أكد المحافظ على تعاون كافة الجهات حتى يتم الانتهاء من المتحف في أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أن افتتاح هذا المتحف سيساهم في جذب المزيد من السياح العاشقين للتاريخ المصري القديم، والحضارة الفرعونية.

    رافق المحافظ والوزير خلال جولتهم بالمتحف الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام، واللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة، والعديد من قيادات وزارة الآثار والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق