السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأورام ونقص المناعة أبرزها .. جامعة الزقازيق تنظم مؤتمرًا لمناقشة أمراض الأطفال

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 21/ديسمبر/2019 - 12:33 م

تنظم كلية الطب البشري بجامعة الزقازيق بالشرقية، المؤتمر السابع لأمراض الدم والأورام والتمثيل الغذائي ونقص المناعة في الأطفال، وذلك تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان، رئيس الجامعة، والدكتور عبد السلام عيد، عميد كلية الطب البشري بالجامعة.

جامعة الزقازيق تُنظم مؤتمرًا لمناقشة أمراض الأطفال
جامعة الزقازيق تُنظم مؤتمرًا لمناقشة أمراض الأطفال

ويُقام المؤتمر على مدار يومي 2 و3 يناير المقبل، بالمركز العلمي بمستشفى “الجراحة”، وفق ما صرحت به الدكتورة ليلى شريف، رئيسة المؤتمر، والتي أشارت، إلى أن المؤتمر سيناقش أحدث المستجدات حول أمراض الدم والأورام والتمثيل الغذائي ونقص المناعة في الأطفال، وذلك من خلال عدة جلسات علمية يشارك فيها نخبة من أساتذة أمراض الدم وأورام الأطفال.

وأوضحت رئيس المؤتمر، أن هناك محاضرة للدكتور إلهامي رفقي، أستاذ أمراض الدم وأورام الأطفال بجامعة الزقازيق، رئيس الجمعية الإفريقية لأورام الأطفال، يناقش فيها العلامات الخطيرة والمُنذرة التي تساعد في التشخيص المبكر لأورام الأطفال.

جامعة الزقازيق تُنظم مؤتمرًا لمناقشة أمراض الأطفال
جامعة الزقازيق تُنظم مؤتمرًا لمناقشة أمراض الأطفال

ويُلقي الكتور محسن الألفي، أستاذ أمراض الدم وأورام الأطفال بجامعة عين شمس، رئيس الجمعية المصرية لأمراض الدم وأورام الأطفال، محاضرة عن الجديد في أسباب وتشخيص وعلاج تضخم الغدد الليمفاوية في الأطفال، فيما تلقي الدكتورة ميرفت عطفي، أستاذ أمراض الدم وأورام الاطفال بجامعة الزقازيق، محاضرة عن الأسرار والأمور التي تختبيء خلف عباءة سرطان الأطفال.

تابع مواقعنا