الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإبراشي ينضم لحملة “القاهرة 24” عن المرض النفسي: “كونوا رحماء لا شركاء في القتل” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 21/ديسمبر/2019 - 04:20 م

أعرب الإعلامي وائل الإبراشي، عن سعادته بإطلاق حملة “كونوا رحماء” للصحة النفسية، والتي أطلقها موقع “القاهرة 24″، للتوعية بالأمراض النفسية ودعم ذويها، مؤكدًا على أن الجميع مرضى نفسيون بدرجات مختلفة، وأن هناك مفاهيم خاطئة عن مصطلح “الأزمة النفسية”.

وقال الإبراشي، في تصريحاته لـ”القاهرة 24″، إن المجتمع يتعامل مع المرض النفسي، على أنه وصمة عار، إلا أننا نعاني في توقيتات مختلفة، وفي خضام الحياة بمشاكلها وصراعاتها وصدماتها ومشاكل نفسية كثيرة، تدفعنا لاستشارة طبيب نفسي والاستعانة بهم.

وأشار، إلى أن نظرة المجتمع للمرض النفسي، حتمت على المواطنين يتعاملون بخجل مع الأزمات النفسية التي يتعرضون لها، وغالبًا لا يذهب للطبيب مما يزيد إلى تفاقم الأزمة، والتي قد تفضي إلى الانتحار في بعض الحالات.

“القاهرة 24” يُطلق حملة “كونوا رحماء” للتوعية بالأمراض النفسية ودعم ذويها

وأوضح، أن المرض النفسي كغيره من الأمراض، إلا أن المجتمع قاسٍ، ولا بد أن يكون رحيمًا، مشيرًا إلى أنك قد تتعامل مع المريض على أنه وصمة عار، وبعدها يضطر في حالة ما للذهاب إلى الطبيب النفسي، “فلا تكن شريكًا في القتل، لذلك كونوا رحماء، وتعاملوا مع المرض النفسي على انه مثل الأمراض الأخرى دون خجل”.

ووجه الإبراشي رسالة إلى موقع “القاهرة 24“، مؤكدًا على أنه من خلال عمله المهني يهتم بمتابعته، حيث إنه اكتسب مصداقية واهتمامًا كبيرًا من المواطنين، كما حقق نجاحًا في وقت قصير، وحافظ على نسبة كبيرة من الاستقلالية والمصداقية، والمواطنين يحتاجون إلى الصحافة الإلكترونية والتي تحتك بالحدث بشكل سريع، والعمل في منطقة الانفرادات والسبق، والدخول في المناطق الصعبة والجزء المخفي.

تابع مواقعنا