الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الفلوس للمالية”.. محاولات لـ”التهدئة” بين وزارة الزراعة وفرج عامر على مستحقات نادي سموحة

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 21/ديسمبر/2019 - 01:14 ص

كشفت مصادر مسئولة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وجود محاولات لوقف تصعيد وزارة الزراعة ضد عضو مجس النواب ورجل الأعمال فرج عامر ، مع وزارة الزراعة ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، عبر وضع حل وسط لمستحقات الدولة على نادي سموحه.

أوضحت المصادر أن وزارة الزراعة حصلت على حكم نهائي قبل عامين بمستحقاتها لدى نادي سموحة الذي يملكه رجل الأعمال فرج عامر، والتي بلغت 2 مليار و256 مليون جنيه مقابل حق الانتفاع بأراضى مملوكة للهيئة، من إجمالى أراضى تقع ضمن ولاية هيئة الإصلاح الزراعى، ويديرها النادي لصالحه تصل قيمتها 63 مليار جنيه.

وأشارت المصادر، إلى أن مستحقات الدولة ستذهب إلى وزارة المالية لكن تصعيد وزارة الزراعة جاء بعد الكثير من المخاطبات لـ “فرج عامر” تطالب بسداد مستحقات الدولة، خاصة بعد أن صدر الحكم النهائي عن محكمة الإسكندرية الابتدائية وهو حكم نهائي واجب النفاذ من عامين، موضحا أن الهيئة العامة للإصلاح الزراعية سددت مبلغ 5 مليون جنيه رسوم تنفيذ الحكم.

وكشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بوزارة الزراعة، عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحكم القضائي ضد نادى سموحه بالإسكندرية.

“دفعت 5 مليون رسوم”.. تفاصيل أزمة الزراعة مع فرج عامر على أرض نادي سموحة

وقال تقرير رسمي أصدرته الهيئة، إنها حصلت من محكمة استئناف الإسكندرية الدائرة 15 مدني حكم لصالح “الإصلاح” بالحصول علي مقابل إشغال على نادى سموحة لسنة 64 قضائية وتم الطعن ضد الهيئة ورفض الطعن بالنقض بجلسة 14/3/2018 على هذا الحكم، موضحا أن قيمة مقابل انتفاع منذ عام 1996 على نادى سموحه بمبلغ 2256197349 جنيهاً (أثنان مليار ومائتان ستة وخمسون مليوناً ومائة سبعة وتسعون ألف وثلاثمائة تسعة وأربعون جنيهاً تقريباً) مع ملاحظة بأن قيمة الأرض تبلغ 63 مليار جنيه تقريباً، وتم أتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك الحكم.

مستحقات نادي سموحة

وأكدت المصادر المسئول أن وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت تدخل بنفسه في الأزمة المثارة حاليا، بالتواصل مع وزير العدل واللجنة المسئولة عن تنفيذ الأحكام، لتنفيذ الحكم واسترداد مستحقات الدولة.

وشدد المصدر على اجتماع عدد من مسئولي الوزارة الأسبوع الماضي، بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي، لبحث استكمال الإجراءات القانونية تجاه نادي سموحه، خاصة في ظل تصريحات رجل الأعمال فرج عامر التي أعلن فيها عدم وجود أي مستحقات عليه.

تابع مواقعنا