الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن معطرات الجو

القاهرة 24
أخبار
السبت 21/ديسمبر/2019 - 10:48 ص

أكد النائب النائب طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، أن هناك العديد من الدراسات، أثبتت خطورة المواد المستخدمة في معطرات الجو.

ووجه متولي، طلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمواجهة بعض المصانع التي تنتج المعطرات من خامات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات، بما يشكل خطورة بالغة على المواطنين.

وأشار عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، إلى أنه ثبت أن تلك المواد تؤدي إلى الإصابة بالأمراض السرطانية ومشاكل في الجهاز التنفسي، فتحتوي على مواد كيمياوية معروفة باسم المركبات العضوية المتطايرة.

هل تتصدر مصر المركز الأول عالميًا في معدلات الإصابة بالسرطان؟.. الحكومة تُجيب

وأضاف، أن العديد من الدراسات الحديثة أشارت إلى مدى الضرر الصحي الذي يمكن أن يقع على من يستنشق المعطرات بصورة مفرطة، وأثبتت دراسة أجرتها جامعة يورك البريطانية بمركز دراسات المناخ منتصف العام الجاري، واشترك فيها 1136 شخصًا يستخدمون معطّرات الهواء بصورة مستمر.

وأوضح متولي، أن 30% من مستخدمي المعطرات لديهم صعوبات في التنفس وآلام بالرأس بعد التعرض لتأثير هذه المعطّرات السلبي، وشكلت المشكلات الصحية الأكثر انتشارًا في الجهاز التنفسي التي ترافقها توعكات دائمة في الجسم وصداع نصفي كما ظهر عند المشتركين طفح جلدي وإسهال وتشنجات عضلية وغثيان واضطراب نبضات القلب.

تجربة جديدة تمنع الإصابة بالسرطان وتحوله لمرض مزمن.. تعرف عليها

تابع مواقعنا