السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أين ذهبن؟.. “القاهرة 24” يتتبع اختفاء فتيات مسيحيات بشكل مفاجئ في المحافظات (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/ديسمبر/2019 - 11:32 م

العديد من الصفحات والحسابات المعنية بالشأن القبطي، تداولت خلال الأيام الماضية أخبارًا بشأن اختفاء فتيات مسيحيات بشكل مفاجئ عن منازلهن في العديد من المحافظات، الأمر الذي فتح مجال للتساؤل حول أسباب ذلك الاختفاء، وهل هناك بُعدٌ طائفي في الأمر أم لا.

في يوم الجمعة الموافقة 14 ديسمبر، كانت نرمين ميلاد شحاتة تسير في شوارع القاهرة رفقة طفلها، إلا أنها اختفت عن الأنظار فجأة، لتبدأ رحلة البحث عنها.

أسبوع مَر، ثم أعلن روماني شحاتة، شقيق نرمين، العثور على شقيقته في أحد المستشفيات الحكومية، حيث تم التعرف عليها بعد فترة نظرًا لفقدانها الوعي ما أدى إلى تغيبها، ولم يذكر شيئا آخر.

”القاهرة 24″ تواصل مع روماني، وأكد أن شقيقته لم تتعرض لأي أذى يذكر من أي جهة، موجهًا الشكر لكافة الأجهزة الأمنية التي ساعدت في الوصول إلى شقيقته بعد نحو أسبوع من غيابها عن منزلها وطفلها.

نرمين شحاتة

نرمين شحاتة

نرمين شحاتة لم تكن الفتاة المسيحية الوحيدة التي تغيبت عن أهلها طوال الفترة الماضية قبل عودتها، وإنما ضمن العديد من الفتيات الأخريات في محافظات مختلفة، توصل “القاهرة 24” إلى أرقام البلاغات التي تقدم بها أهلهن أو حتى الإجراءات المصاحبة لتغيب مسيحية عن أهلها، مثل استخراج شهادة ميلاد للتأكد من عدم تغييرها الديانة، وتبقى الظروف المصاحبة لهذه الحالات مثيرة للجدل حسبما يعرضها “القاهرة 24” في الموضوع التالي.

نانسي ماهر تواضروس عبد الله، أم لثلاثة أطفال صغار من محافظة قنا، خرجت يوم الأحد 20/10/2019 صباحًا، متوجهة إلى العمل، لكنها لم تعد حسب كلام عائلتها إلى الآن، طالبين بمزيد من المشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على اعتبار أنها الوسيلة الأكثر انتشارًا بين الجميع ويمكن أن تساهم في استرجاعها في حال حدث لها مكروه خلال هذه الفترة.

“نرجس فين”.. تغيّب فتاة مسيحية عن أسرتها في أسوان يثير الجدل (القصة الكاملة)

بولا ماهر، شقيق نانسي، تقدم ببلاغ إلى قسم الشرطة، وأشار إلى “القاهرة 24” بأن الأسرة ترفض فكرة تغيير ديانة “نانسي” كما يرفضون أن يتم استغلال قضية شقيقته على هذا المنوال، لافتًا إلى أنهم تأكدوا أنها لا تزال على نفس ديانتها خاصة بعد استخراج شهادة ميلاد من السجل المدني، تشير إلى بقائها على الديانة المسيحية إلى هذه اللحظة، ومن ثم ليس منطقيًا اعتبار الاختفاء بناءً على دوافع دينية أو طائفية.

الزوجة المسيحية المتغيبة في قنا

الزوجة المسيحية المتغيبة في قنا

 

ويطالب بولا، بتكثيف الجهود للعثور على شقيقته، خاصة أن أطفالها الثلاثة لا يزالون يبكون عليها كل الوقت، ويطالبون برؤيتها مرة أخرى، مشيرًا إلى أنهم فشلوا في كافة مجهوداتهم الرامية إلى العثور على أي خبر يشير إلى مكان شقيقته.

شهادة ميلاد الزوجة المتغيبة لتأكيد عدم تغير ديانتها

شهادة ميلاد الزوجة المتغيبة لتأكيد عدم تغير ديانتها

جيني عزيز

جيني عزيز

“أنا مش هتكلم في أي حاجة”.. هكذا قال شقيق “جيني عزيز”، الفتاة المسيحية من ذوي الاحتياجات الخاصة في الإسكندرية، وهي القضية التي وجهت الأعين نحو اختفاء مسيحيات في آن واحد في مختلف المحافظات، مكتفيًا بتوجيه الشكر لأجهزة الأمن بعد استعادتها مرة أخرى.

العثور على فتيات مسيحيات منذ أسبوع في ظروف غامضة (القصة الكاملة)

“جيني” كانت أكثر الفتيات جدلًا في تغيبها، خاصة أنها لم تتخطَ العشرين عامًا ومن ذوي الاحتياجات الخاصة “الصم والبكم” تحديدًا، ما جعل عملية استرجاعها في منتهى الصعوبة، وعلى الرغم من اختفائها في الإسكندرية إلا أنه تم العثور عليها في الجيزة، وتم استدعاء أسرتها لتسلمها.

جيني عزيز

جيني عزيز

  رقم المحضر 6350 إداري، هو آخر ما تتمسك به أسرة “نرجس” في مركز كوم أمبو بأسوان، بعد اختفائها مطلع شهر ديسمبر الجاري.   تقول والدتها لـ”القاهرة 24″ إنه مع مرور 10 أيام كاملة يتم التأكيد على معرفة مكانها من قوات الأمن، إلا أنهم لا يتمكنون من استرجاعها مراعاة لظروف المكان الذي تعيش فيه في هذه اللحظات، متمنية أن يتم استرجاعها في أسرع وقت. الفتاة المسيحية المتغيبة

الفتاة المسيحية المتغيبة

  وحسب أسرتها، فإن نرجس تغيبت في السابع من شهر ديسمبر الجاري، من شارع البساتين مركز كوم أمبو، وتبلغ من العمر 18 عامًا، وكان من المقرر أن تتزوج من خطيبها خلال عيد الميلاد المجيد مطلع العام المقبل 2020، إلا أن ذلك كله توقف بعد اختفائها.   موقف الأمن   مصدر أمني أكد لـ”القاهرة 24″، أن التحريات لا تزال جارية ومن المؤكد أن العمل يجرى على مستوى عالٍ وبسرعة للوصول إلى الحقيقة الكاملة، نافيًا أن يكون تم التوصل للسبب الرئيسي حول الأمر سواء كان طائفيا أو غيره، مؤكدًا أن الأمر لا يعد جنائيًا، وهو ما سيتم تأكيده بشكل كامل خلال أيام قليلة وإعلانها لوسائل الإعلام المختلفة.   الكنيسة تصمت   وتواصل “القاهرة 24” مع القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة، للتعليق على موقف الكنيسة من تلك الحالات، إلا أنه لم يتسنَ لنا الحصول على رد في ظل امتناع المتحدث عن التعليق.    
تابع مواقعنا