الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المشاط وعمر مروان والعناني.. ننشر التشكيل الرسمي للتعديل الوزاري الجديد (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/ديسمبر/2019 - 01:33 ص

ينشر “القاهرة 24” التشكيل النهائي المنتظر للتعديلات الوزارية المزمع إجراءها غدًا الأحد، على أن تُطرح على مجلس النواب، باللجنة المختصة، كلٌ على حدة. وتتولى الدكتورة رانيا المشاط وزارة الاستثمار التعاون الدولي خلفًا لسحر نصر، على أن يتم دمج وزارة السياحة مع الآثار وإسنادها للدكتور خالد عناني وزير الآثار الحالي.

وزيرة السياحة رانيا المشاط
وزيرة السياحة رانيا المشاط
كما سيتولى المستشار عمر مروان حقيبة العدل خلفًا للمستشار محمد حسام عبد الرحيم. فيما سيتولى المستشار علاء فؤاد رئيس الجهاز التنفيذي، بالهيئة الوطنية للانتخابات، وزارة شئون مجلس النواب.
المستشار علاء فؤاد وزير شئون مجلس النواب
المستشار علاء فؤاد وزير شئون مجلس النواب
تغيير اسم وزارة التخطيط إلى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وإسنادها للدكتورة هالة السعيد مع توليها منصب نائب رئيس الحكومة للشئون الاقتصادية.

مفاجآت التعديل الوزاري: سحر نصر وهالة زايد والمستشار عادل السعيد

وكانت مصادر قد أشارت إلى أن التعديلات حسب ما يدور في دوائر صنع القرار، تشمل إسناد وزارة الصناعة لنيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الحالي، وإسناد وزارة الاستثمار للدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة الحالية.

نيفين جامع المرشحة لتولى وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع المرشحة لتولى وزيرة التجارة والصناعة

وأضافت المصادر، أنه سيتم ضم وزارتي السياحة والآثار معا بقيادة الدكتور خالد العنانى وزير الآثار الحالى، فضلاً عن استحداث وزارة الإعلام، وإسنادها لأسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، رئيس مدينة الانتاج الإعلامى.

مصطفى بكري

✔@BakryMP

من المرجح اختيار السيد القصير رئيس بنك التنميه الزراعي وزيرا للزراعه بدلا من الوزير الحالي عمر ابوستيت

٥٨

١٠:٤٤ م – ٢١ ديسمبر ٢٠١٩ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

وتنص المادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، على أن لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده.

وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه، وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك.

وقالت المصادر، أيضا أنه سيتم تعيين وزير جديد للتضامن خلف الدكتورة غادة والى التى تولت منصب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، وأيضا تكليف المستشار عمر مروان وزيرا للعدل في التعديل الوزاري، وترشيح أمين عام اللجنه الوطنية للانتخابات وزيرا لشؤون مجلس النواب.

مصطفى بكري

✔@BakryMP

نيفين جامع وزيرا للصناعه والتجارة

٦٤

١٠:٤٨ م – ٢١ ديسمبر ٢٠١٩ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

ولفتت أيضا إلى أنه سيتم تكليف الدكتورة هالة السعيد نائبا برئيس الوزراء ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي، والاستنغاء عن وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت وتكليف الدكتور محسن البطران الاستاذ بكلية الزراعة جامعة القاهرة، أو المصرفي سيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري خلفا له.

تابع مواقعنا