الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في أول تصريح له.. وزير الزراعة: دور الإعلام محوري في مساندة الوزارة لتحقيق نتائج إيجابية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/ديسمبر/2019 - 03:37 م

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، إن دور الإعلام محوري في مساندة وزارة الزراعة لتحقيق نتائج إيجابية في ملفات الزراعة العاجلة والمختلفة.

وأكد القصير في كلمة له، خلال لقائه بالصحفيين في مكتبه فور وصوله إلى وزارة الزراعة، أن حق النقد مكفول للجميع، لمواصلة العمل نحو الارتقاء، بالأداء داخل الوزارة، لافتًا، إلى أن النقد يجب أن يكون بناءً، وليس هدامًا ويبتعد عن التصيد ومحاولات تشويه الإنجازات والعمل الجاد.

ووصل القصير إلى مقر وزارة الزراعة، بعد حلفه اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، عقب اعتماد مجلس النواب لأسماء الوزراء المرشحين للحقائب الوزارية المختلفة.

وزير الزراعة الجديد السيد القصير يصل الوزارة بعد حلف اليمين (صور)

وكان وزير الزراعة الجديد السيد القصير، قد وصل إلى مقر الوزارة في الدقي، بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، خلفًا للدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة الأسبق.

وكان في استقباله عقب أدائة اليمين الدستورية ووصوله الوزارة لاستلامه مهامه، نائب الوزير الجديد وقيادات ديوان العام الوزارة، وتلقى الوزير تهنئة المسؤولين والعاملين بديوان الوزارة، وسط فرحة بين العاملين ورؤساء القطاعات، بتوليه حقيبة الزراعة.

وزير الزراعة الجديد

جاء وزير الزراعة الجديد على رأس وزارة تسمى بوزارة الفلاحين، تحتاج إلى رجل على علاقة قوية بالقطاع الزرعي أو ربما كما يطلق المزارعون أنها تحتاج إلى رجل قريب من الفلاحين، إلا أن اختيار القيادة السياسية وقع على المصرفي السيد القصير رئيس البنك الزراعي المصري، صاحب الخبرة المصرفية التي تصل إلى 30 عامًا.

الوزير يصل مقر الوزارة
الوزير يصل مقر الوزارة

والسيد القصير، الذي تم اختياره وزيرًا للزراعة هو رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري “بنك التنمية والائتمان الزراعي سابقًا”، والذي تم تغيير اسم البنك في عهده.

والسيد محمد القصير، “60 عامًا”، عمل سابقًا كرئيس لمجلس الإدارة والعضو المنتدب، ببنك التنمية والائتمان الصناعي، التحق بالبنك الأهلي المصري منذ عام 1980، وتدرج في المناصب إلى أن وصل إلى وظيفة عضو مجلس إدارة ورئيس أول مجموعة مخاطر الائتمان المصرفي بالبنك، بالإضافة إلى رئاسة مجموعة من المؤسسات المالية والشركات.

وتمتد الخبرة المصرفية للسيد القصير لأكثر من 37 عامًا في المجال المصرفي، حيث التحق بالبنك الأهلي المصري منذ عام 1980، وتدرج في المناصب بمختلف الأقسام والقطاعات بالبنك، حيث عمل على مدار 31 عامًا بإدارات الائتمان والمخاطر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإدارة الديون غير المنتظمة بالبنك، إلى أن أصبح عضوًا بمجلس إدارة البنك الأهلي – لندن عام 2009 لمدة 3 سنوات.

السيد قصير- وزير الزراعة
السيد قصير- وزير الزراعة

ولا تقتصر خبرة السيد القصير على القطاع المصرفي، بل امتدت إلى رئاسة مجالس إدارة العديد من المؤسسات المالية، والشركات المحلية والدولية، التي تعمل في قطاعات اقتصادية متنوعة، حيث شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة صندوق القطاع المالي، وكان عضوًا في مجلس إدارة الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري، بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة شركة الأهلي لاستصلاح وزراعة الأراضي.

وتخرّج “القصير” في كلية التجارة بجامعة طنطا عام 1978، كما حصل على دبلوم الدراسات المصرفية عام 1985، بالإضافة إلى حصوله على دبلوم معهد الدراسات المصرفية التابع للبنك المركزي المصري، وعمِل محاضرًا في اتحاد المصارف العربية، والأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية.

الأسماء الكاملة للوزراء والنواب الجدد في التشكيل الوزاري بعد إعلانه رسميًا (مستند)

تابع مواقعنا