السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار وزاري بتخصيص المنطقة “L4” بالحي السكني “R8” لإقامة مشروعات عمرانية بالعاصمة الإدارية

القاهرة 24
سياسة
الأحد 22/ديسمبر/2019 - 02:41 م

أصدرت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، قرارًا وزاريًا رقم 969 لسنة 2019، بتخصيص المنطقة “L4” بالحي السكني “R8” بالعاصمة الإدارية الجديدة، لشركة “المروة” للمقاولات والتطوير العمراني من قبل شركة العاصمة الإدارية لإقامة مشروعات متكاملة ضمن المرحلة الأولى، والتي تبلغ مساحتها 40 ألف فدان، وهو بمثابة إعلان لزيادة الرقعة السكانية والتوسعات الكبرى التي تتماشي مع خطة الدولة لاتساع التمدد العمراني بالعاصمة الإدارية.

ومنحت شركة العاصمة الإدارية، عددًا من المطورين الفرصة من أجل البدء في تنفيذ مراحل المشروع حيث تبلغ مساحة الحي السكنى “R8” حوالي 2500 فدان، ويحتوي على ناديين رياضيين أحدهما على مساحة 73 فدانًا، والآخر على مساحة 35.5 فدانًا، وحدائق عامة على مساحة حوالي 40 فدانًا، وأخرى على مساحة 15 فدانًا تقريبًا بجانب وجود مساحات خضراء بين الكمبوندات السكنية، كما يتميز الحي بوجود فنادق على أعلى مستوى مع كثافة سكانية متوسطة مما يجعله أكثر تميزًا وجمالًا من الأحياء السكنية الأخرى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح المهندس زهدي عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة شركة المروة للمقاولات والتطوير العمراني، بأن هذا المشروع تحت إشراف من وزارة الإسكان وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إضافةً لتعاون الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان حاليًا في عدة مشروعات بجهاز مدينة بدر مثل سكن مصر والإسكان الاجتماعي.

القرار الوزاري- ومنطقة إنشاء الشبكة
القرار الوزاري- ومنطقة إنشاء الشبكة

المجتمعات العمرانية: إطلاق تطبيق “NUCA” الإلكتروني للتواصل مع المواطنين والمستثمرين

وقال “زهدي” أن مشروع “كمبوند مينوركا” سيقام على مساحة تبلغ 17.64 فدانًا، على أن تكون مساحة المباني للوحدات السكنية 19% من إجمالي المساحة المخصصة، والمتبقي عبارة عن مساحات خضراء وبحيرات وحمامات سباحة، بالإضافة إلى، مول تجاري يحتوى على قاعات سينما وحضانة وصيدلية ومحلات تجارية، ونادي صحي واجتماعي يحتوي على جيم وسبا وجاكوزي.

وأضاف المهندس “زهدي”، أن “كمبوند مينوركا” يتكون من 17 عمارة، بإجمالي عدد وحدات سكنية 738 وحدة بمساحات تبدأ من 115 مترًا وحتى 277 مترًا، ويستهدف المشروع كلًا من الفئات المتميزة والمتوسطة، بطرق سداد مختلفة تبدأ من 5 سنوات وحتى 10 سنوات، والتسليم في خلال ثلاث سنوات.

وأشاد “زهدي”، بأهمية زيادة الرقعة العمرانية وهي الخطة التي تستهدفها الدولة المصرية خلال الخمس سنوات القادمة وهو ما طرح فرص استثمارية متميزة في قطاع الإسكان والتعمير وأتاح نموًا كبيرًا وملحوظ في مجال الاستثمار العقاري، إضافة لخلق تعاون مع شركات عالمية كبرى من أجل استخدام أحدث الطرق والوسائل لإنشاء المرافق العامة.

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيتي تعاون بين “المجتمعات العمرانية” و”إعمار مصر”

وعن مشروع إنشاء الكمبوند في الحي السكني “R8” بالعاصمة الإدارية، أكد المهندس زهدي أن المشروع يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب تصل إلى 80 ألف فرصة عمل خلال المراحل الكاملة للمشروع.

تابع مواقعنا