الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجيب ساويرس يتكفل بمصاريف علاج الشاعر الكبير رفعت سلام

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/ديسمبر/2019 - 10:54 ص

كشف رئيس تحرير مجلة “ميريت الثقافية” الكاتب الصحفي سمير درويش، عن تحمل رجل الأعمال نجيب ساويرس تكاليف نفقات علاج الشاعر الكبير رفعت سلام.

وفي وقت سابق، ناشد مثقفون الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين، بسرعة التحرك لإنقاذ الشاعر والمترجم رفعت سلام المصاب بمرض سرطان الرئة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاجه.

وفي بيان حمل اسم”أنقذوا الشاعر العظيم” نقل تفاصيل الحالة الصحية لسلام، وشارك فيه عدد من الكتاب: “أول نوفمبر بعد تعرض الشاعر والمترجم المصري رفعت سلام لوعكة صحية، وتوقعنا أن يكون الأمر نزلة شعبية حادة، لكن التحاليل التي عرفت نتيجتها يوم 17 نوفمبر أثبتت إصابة سلام بسرطان الرئة، وتواصلت مع وزيرة الثقافة في اليوم نفسه من نوفمبر.. ورغم سفرها خارج مصر فقد اتصل مكتبها برفعت سلام وعرض أي مساعدة، وطلب سلام أن يتحمل هو ثمن التحاليل والفحوصات والكشوفات الطبية”.

ورفعت سلام شاعر ومترجم مصري مواليد القاهرة في (16 نوفمبر 1951)، يعد من أبرز شعراء جيل السبعينات في مصر، وساهم في إصدار مجلة “إضاءة 77” مع بعض زملائه، ثم أصدر مجلة “كتابات”، أصدر أول ديوان شعري له عام 1987 بعنوان “وردة الفوضى الجميلة”، كما له عدد من الكتب فى مجال الترجمة منها “الأعمال الكاملة لبودلير”، حاز على جائزة كفافيس الدولية للشعر عام 1993، وجائزة أبي القاسم الشابي عام 2019.

تابع مواقعنا