• بحث عن
  • أخفت ماكينة الصرف في بيتها.. ضبط مخابز امتنعت عن العمل واستولت على الدقيق المدعم بالبحيرة

    البحيرة - محمد عيسوي

    أكد المهندس كمال راشد وكيل وزارة التموين بالبحيرة، أن المديرية شنت حملة مكبرة على المخابز البلدية بمركز إدكو، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه ومنع تهريب الدقيق المدعم للسوق السوداء.

    أسفرت الحملة من ضبط أحد المخابز البلدية لقيامه بالتصرف في كمية من الدقيق المنصرفة له، تقدر بعدد 11 شيكارة، حيث تم التوجه للمخبز وتبين عدم قيامه بإنتاج أي كمية من الخبز، وعدم قيامه بتشغيل الفرن وغلقه وفور الطرق علي الباب حضر المدير المسئول عن المخبز، وبفتح المخبز تبين وجود عدد 11 شيكارة دقيق من الكمية المنصرفة للمخبز، وهي 15 شيكارة دقيق.

    وامتنعت المسئولة عن المخبز من تمكين المفتشين من فحص ماكينة صرف الخبز، وأخفتها في منزلها لإعاقة المفتشين عن التفتيش وفحص الكميات، وتم مخاطبة مستودع الدقيق واستخراج بيان بالمنصرف الفعلي من الدقيق وتحرر المحضر اللازم.

    كما تم ضبط أحد المخابز البلدية لقيامه بتجميع كمية من شكائر الدقيق تقدر بعدد 28 شيكارة دقيق زنة الشيكارة 50 كيلو جرام، بإجمالي كمية 1400 كيلو دقيق بلدي مدعم وتم التحفظ علي الكمية.

    كما تبين توقف المخبز عن العمل وعدم التزامه بمواعيد العمل المقررة، حيث تم المرور علي المخبز وتلاحظ عدم قيامه بإنتاج أي كمية من الخبز أو تشغيل المخبز.

    كما تمكنت الحملة من ضبط 3 مخابز، لقيامها بإنتاج خبز ناقص الوزن، وتم تحرير المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق