الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء الحفر.. وزير الإسكان في ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير ووضع المسلة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 01:15 م

تفقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال تطوير ميدان التحرير بمحافظة القاهرة والذي يُعد أحد أشهر الميادين في مصر والعالم، ويأتي ضمن جهود الحكومة لتطوير القاهرة التاريخية.

ميدان التحرير

رافق الوزير خلال الجولة عدد من قيادات الوزارة والمحافظة والمهندس محمد علوى مدير إدارة المنشآت المتميزة المقاول العام للمشروع من قبل شركة المقاولون العرب والمهندس محمود رستم مدير المشروعات، والمهندس نادر الشافعي مدير المشروع، وممثلو مكتب المهندس إيهاب مظهر استشاري عام المشروع، ومكتب الدكتور على عبد الرحمن الاستشاري الإنشائي.

جدير بالذكر، أن شركة المقاولون العرب تقوم علي قدم وساق من خلال 3 فرق عمل على مدار الـ 24 ساعة تحت إشراف وزارات الإسكان والآثار والثقافة ومحافظة القاهرة بأعمال تطوير الميدان و تزيينه بمسلة الملك رمسيس الثاني، التي يتم ترميمها بطول 19 مترًا، إضافة لأعمال الرصف، والإنارة، وتنسيق الموقع العام.

وتم تقسيم العمل بالميدان إلى 6 مناطق هى صينية الميدان وعمر مكرم والمتحف والمجمع ووزارة الخارجية القديمة وجراج التحرير حيث تم إزالة صاري العلم الضخم الذي كان موجودًا في قلب الميدان وإزالة الزراعات بالكامل والوصول بالحفر إلي منسوب محطة مترو السادات من أجل إنشاء القاعدة التي توضع عليها المسلة “وزن 600 طن”.

هذا إلي جانب العمل في تنفيذ 9 كمرات بطول 16متر وإرتفاع 2.30 وعمل مشايات مكونة من بلاطات خرسانية وعلى جانبيها خرسانة ملونة وزراعة نخيل وعمل أماكن للجلوس عبارة عن بلوكات خرسانية وبعض المقاعد الرخامية تم تنفيذها بإدارة الخرسانة الجاهزة إضافة إلى عمل نظام إضاءة أرضية وأحواض بها شجيرات زيتون وتركيب أجهزة إضاءة بها لإضفاء شكل جمالى ينسجم مع الطابع الفرعونى وأعمال التطوير بالميدان.

تابع مواقعنا