الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد استفزازه لوالد شهيد الشهامة.. “النقابة” تحيل محاميًا للتأديب لهتافه داخل المحكمة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 03:07 م

أعلنت نقابة المحامين بالمنوفية إحالة المحامي “أحمد جبر” محامي المتهم الرابع إسلام البخ، في قضية محمود البنا والمعروفة إعلاميًا بشهيد الشهامة، للتحقيق بالنقابة عقب قيامه بالهتاف يحيا العدل بعد صدور حكم مخفف على موكله ولم يراعِ شعور محمد البنا والد القتيل بعد إعلان الحكم ما أثار حفيظة الموجودين والرأي العام.

محامي بالنقض يوضح أسباب الحكم على المتهم محمد راجح بالسجن 15 سنة (فيديو)

وقد قال “أحمد جبر” محامي المتهم الرابع في قضية مقتل شهيد الشهامة: “إن المحكمة حققت العدالة الكاملة في حكمها على المتهم الرابع لعدم اشتراكه في الجريمة والتي لم تلوث يده بدماء المجني عليه، وهو ما دعاه للهتاف “يحيا العدل” في القاعة وأكد “جبر” أنه راضٍ تمامًا على الحكم ولو ابنه توفي نتيجة إصابة أدت إلى موته والقانون يقول إن أقصى عقوبة 15 عامًا فسأكون راضيًا لو حكم بها القاضي لأنها ستكون العدالة”، وأضاف، أنه قانون عادل لأنه يعطي فرصة للحدث بإعادة اندماجه بعد قضاء العقوبة مع المجتمع من جديد.

النيابة عن قضية راجح: المراهقون يلهثون وراء مواقع التواصل للتعرف على الفتيات

ونشرت النيابة العامة، منذ قليل، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مرافعتها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”شهيد الشهامة”، والمتهم فيها محمد أشرف راجح، و3 آخرين، حيث أكدت في مرافعتها: “وغدًا المراهقون يلهثون وراء مواقع التواصل للتعرف إلى على فتيات بغير ضابط ولا رابط، ومن رحمه الله من مواقع التواصل، وجد نفسه أمام أفلام باليات تساوي المجرمين بأصحاب البطولات، فتاه الشباب والفتيات، وضيعوا القيم الثابتات”.

وكان قاضي محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم بمحافظة المنوفية قد أصدر حكمًا  على محمد أشرف راجح، المتهم الرئيسي في قضية مقتل شهيد الشهامة “محمود البنا”، بعد عدة أشهر من ذياع القضية الأكثر صيتًا على مستوى الرأي العام ووسائل مواقع التواصل الاجتماعي.

المستشار باهي حسن قاضي “محكمة الأحداث”، أقر بالسجن على المتهم الأول محمد أشرف راجح  15 عامًا، إسلام عواد  15 عامًا، مصطفى محمد 15 عامًا، وإسلام البخ 5 سنوات.

وشهد محيط محكمة شبين الكوم، تشديدات أمنية مكثفة بالتزامن مع الجلسة الرابعة لمحاكمة راجع وشركاه في قضية مقتل محمود البنا القضية المعروفة إعلاميًا بشهيد الشهامة، وتشهد التعزيزات الأمنية تواجدًا للعنصر النسائي متمثل في العميد إيمان معاذ على باب الدخول.

السجن 15 عاماً على راجح المتهم بقتل شهيد الشهامة محمود البنا

تابع مواقعنا