الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر: نتطلع لمزيد من التعاون مع مؤسسة الأزهر الشريف

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 06:25 م

استقبل فضيلة الإمام الأكبر  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليومَ الاثنين، رونالد أوفترينجر، رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في مصر.

قال فضيلة الإمام الأكبر إن الأزهر على استعداد دائم للتعاون مع كافة المنظمات الإنسانية والإغاثية؛ لمد يد العون للمنكوبين والمحتاجين والمصابين، مؤكّدًا أن عدم احترام التوجيهات الإلهية هو سبب انتشار الصراعات؛ لأن الأديان تحمل في توجيهاتها السلامَ لجميع البشر.

وأوضح فضيلته؛ أن الأزهر يرى أن البداية الحقيقية لتحقيق السلام هي بتحقيقه أولًا بين أتباع الأديان، وبالإقرار ببراءة جميع الأديان من العنف و الإرهاب، وهو ما اتفقت عليه مع البابا فرانسيس طوال فترة عملنا المشترك معا، وما جسدته وثيقة الأخوة الإنسانية التي صغناها سويا من أجل الإنسانية والسلام العالمي.

من جانبه، أعرب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن تَطَلُّع مؤسسته لمزيدٍ من التعاون مع الأزهر الشريف؛ لأن منهجه وخطابه المعتدل هو الحل الوحيد للتحديات والمشكلات التي يواجهها العالم المعاصر من انتشار للحروب في العديد من دول العالم، مشيدًا ب وثيقة الأخوة الإنسانية لاحتوائها على الكثير من البنود التي تساعدهم وغيرهم من المنظمات الإنسانية في القيام بمهامهم الإنسانية، وخدمة ضحايا الحروب، على الوجه الأكمل.

تابع مواقعنا