السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي بالنقض يوضح أسباب الحكم على المتهم محمد راجح بالسجن 15 سنة (فيديو)

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 12:49 ص

علق المستشار طاهر الخولي، المحامي بالنقض،  على حكم محمد راجح 15 سنة، في القضية المشهورة إعلاميًا “شهيد الشهامة”، قائلا: ” لدينا قانون الطفل وتنص المادة 111 منه، لا يحكم بالإعدام أو المؤبد أو السجن المشدد على المتهم الذي لا يتجاوز 18 عامًا”.

وأضاف الخولي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “من مصر”، المذاع على قناة “سي بي سي”، أي متهم  لم يتجاوز سن الـ”18″، لا يجوز الحكم عليه بالإعدام أو المؤبد أو حتي السجن المشدد، مشيرًا إلى أنه في هذه القضية أقصي عقوبة هي السجن 15 سنة.

وأوضح المحامي بالنقض، أنه لا نستطيع أن نعدل القانون لسببين، الأول أن هناك مادة 80 تنص على:”ألا يعدم  القاصر الأقل من 18 عامًا، قائلا: “عايز تعدل قانون الطفل لازم تعدل الدستور”، والثاني تصادم الدولة مع مواثيق واتفاقات دولية وقعت عليها.

وتابع إذا كنا نريد رفع العقوبة: “نحن نستطيع أن نرفع العقوبة ولكن في نفس الوقت لا نستطيع أن نقلل سن الطفل”.

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم، اليوم الأحد، بالسجن 15 عامًا على محمد راجح، في قضية قتل محمود البنا والمعروفة إعلاميًا بـ”شهيد الشهامة”.

كما قضت المحكمة بالسجن 15 عامًا على اثنين من المتهمين، والسجن 5 للمتهم الرابع.

ووصل محمد راجح المتهم الرئيسي في مقتل شهيد الشهامة محمود البنا، ومعه أصدقاؤه المشتركون في الجريمة التي هزت المنوفية، لمقر محكمة شبين الكوم صباح اليوم الأحد.

وشهد محيط محكمة شبين الكوم، تشديدات أمنية مكثفة بالتزامن مع الجلسة الرابعة لمحاكمة راجع وشركاه في قضية مقتل محمود البنا القضية المعروفة إعلاميًا بشهيد الشهامة، وتشهد التعزيزات الأمنية تواجدًا للعنصر النسائي متمثل في العميد إيمان معاذ علي باب الدخول.

تابع مواقعنا