الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من 37 دولة.. “البرنامج الرئاسي” يستقبل الدفعة الثالثة لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة “APLP”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 04:58 م

استقبلت الأكاديمية الوطنية للتدريب اليوم، الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة؛ لبدء التدريب بالبرنامج والذي يعد نواة لخلق لغة حوار واحدة بين شباب القارة لتصبح معه الأكاديمية منصة لتبادل الآراء والرؤى بين الشباب الإفريقي.

يمثل شباب هذه الدفعة 37 دولة إفريقية، ويتراوح أعمارهم من 18 إلى 30 عامًا، ويستمر التدريب بالبرنامج لمدة ستة أسابيع يتم فيها استخدام أساليب تدريبية غير تقليدية كورش العمل والأنشطة العملية ونماذج المحاكاة والزيارات الميدانية، بالإضافة إلىالبرنامج السياحي الذي يشمل الجانب الثقافي والاقتصادي والعلمي والرياضي، ومن أهم ما يتم تناوله مع الدارسين هو التحديات التي تواجه القارة الإفريقية، وتتاح الفرصة لهم لتقديم أطروحات لتلك التحديات؛ الأمر الذي يساهم في بناء قادة المستقبل من كافة الدول الإفريقية.

جعل الشباب يحلمون.. طلاب القارة السمراء قادة للمستقبل في البرنامج الرئاسي بمصر

الجدير بالذكر، أن فكرة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة قد أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من مدينة شرم الشيخ، كإحدى توصيات منتدى شباب العالم نوفمبر 2018، وبدأت الأكاديمية الوطنية للتدريب في تنفيذها تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019، حيث أن مصر جزء لا يتجزأ من قارة إفريقيا ويربط بينهم أواصر الأخوة. ويهدف البرنامج إلى تجميع الشباب الإفريقي من جميع البلاد بالقارة في برنامج تدريبي واحد باختلاف انتماءاتهم ومعتقداتهم تحت مظلة واحدة هدفها التنمية والسلام.

عن الأكاديمية الوطنية للتدريب:

أنشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس 2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تابع مواقعنا