الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نبيلة مكرم لوزير الشباب: نستهدف مشاركة رموز الرياضة المصرية بمبادرة “مراكب النجاة” (صور)

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 03:01 م

بحثت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج؛ والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التعاون في مبادرة “مراكب النجاة”، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال توصيات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، في شرم الشيخ، بالإضافة لتنظيم فعاليات رياضية على هامش المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، التي تنظمه وزارة الهجرة منتصف 2020.

من ناحيتها، أوضحت  مكرم، أن تكليف رئيس الجمهورية للوزارة، بالبدء في مبادرة “مراكب النجاة” نابع من اهتمام سيادته بالمواطن المصري، والحرص على توظيف جهود وإمكانات مؤسسات الدولة لخلق فرص عمل بتقديم التدريب والدعم للشباب في مختلف المجالات؛ للاستفادة من طاقاتهم في بناء الوطن.

نبيلة مكرم: “مراكب النجاة” نابعة من اهتمام الرئيس بتوظيف طاقات الشباب لبناء الوطن

وأضافت وزيرة الهجرة، أن الوزارة حريصة على إشراك مؤسسات الدولة المختلفة في مبادرة “مراكب النجاة”، وتأتي وزارة الشباب والرياضة في مقدمة المؤسسات، حيث نستهدف مشاركة نجوم الرياضة المصرية كسفراء في هذه الحملة لما لديهم من تأثير إيجابي على أوساط الشباب، ونستطيع معًا الوصول لأكبر شريحة مستهدفة من هذه الحملة.

جانب من لقاء وزيرا الهجرة والشباب والرياضة
جانب من لقاء وزيرا الهجرة والشباب والرياضة

وتابعت وزيرة الهجرة، أن الوزارة تعمل في المرحلة الحالية أيضًا على الإعداد المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، والمقرر له منتصف العام المقبل 2020، وتتطلع الوزارة لتنظيم عدد من الفعاليات المختلفة ومن بينها تنظيم فعاليات رياضية على هامش المؤتمر يشارك به المصريون بالخارج، وتأتي هذه الفعاليات الرياضية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الرياضة.

من ناحيته، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الاستعداد للتواصل مع اللاعبين للمشاركة في مبادرة “مراكب النجاة” التي تتولاها وزارة الهجرة بتكليف من السيد الرئيس، وتقديم سبل الدعم اللازم من خلال مشاركة عدد من نجوم ورموز الرياضية المصرية في الحملة، مما سيساهم في تحقيق الهدف من المبادرة.

وأضاف صبحي، أنه سيجري التنسيق والإعداد مع وزارة الهجرة من أجل تنظيم عدد من الفعاليات الرياضية على هامش المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج، ويعد هذا التعاون فرصة جيدة لربط الشباب المصري بالخارج بوطنهم، كما أننا نستهدف إشراكهم في المسابقات والأنشطة الرياضية التي تقام بمصر.

جانب من لقاء وزيرا الهجرة والشباب والرياضة
جانب من لقاء وزيرا الهجرة والشباب والرياضة

واتفق الوزيران على تنظيم كأس الجاليات المصرية بالخارج لكرة القدم على هامش المؤتمر، ليشارك به المصريون من مختلف دول العالم، وسيتم الإعلان عن نظام البطولة وكيفية الاشتراك والتسجيل بها خلال الفترة القليلة المقبلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية لوزارة الهجرة.

أول تنفيذ لتوصيات السيسي بمنتدى شباب العالم.. الهجرة تطلق مبادرة “مراكب النجاة”

تابع مواقعنا