الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجل جمال خاشقجي: “القضاء السعودي أنصفنا بحكمه اليوم.. ونؤكد ثقتنا به”

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 06:40 م

تفاعل صلاح خاشقجي نجل الراحل جمال خاشقجي، الذي تم اغتياله في القنصلية السعودية بإسطنبول في تركيا، بعد الحكم الصادر بإعدام خمسة أشخاص ممن شاركوا في قتله، بنشر تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقال خاشقجي :” إنصاف القضاء يقوم على مبدئين العدالة وسرعة التقاضي ، فلا ظلم ولا مماطلة، اليوم القضاء انصفنا نحن أبناء المرحوم باذن الله جمال خاشقجي ونؤكد ثقتنا في القضاء السعودي بكافة مستوياته وقيامه بإنصافنا وتحقيق العدالة الحمد لله والشكر له”

وكان الشيخ سعود بن عبد الله المعجب، النائب العام السعودي، قد أصدر بيانًا بشأن الأحكام الصادرة ضد المتهمين بقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، في أكتوبر من العام الماضي.

وقال النائب العام السعودي في بيانه، إن النيابة العامة استكملت تحقيقاتها وإجراءاتها في هذه القضية التي شملت 31 شخصًا، حيث تم إيقاف 21 شخصًا منهم، وتم استجواب 10 أشخاص منهم دون توقيف لعدم وجود ما يستوجب إيقافهم.

وتابع: “وخلصت التحقيقات والإجراءات إلى ما يلي: أولًا: توجيه الاتهام في القضية إلى أحد عشر شخصًا وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم أمام المحكمة الجزائية بالرياض. ثانيًا: أصدرت المحكمة الجزائية بالرياض أحكامة ابتدائية بحق 11 من المدعى عليهم تقضي بما يلي: أ- قتل 5 من المدعى عليهم قصاصة وهم المباشرون والمشتركون في قتل المجني عليه. ب- سجن 3 من المدعى عليهم لتسترهم على هذه الجريمة ومخالفة الأنظمة، بأحكام سجن متفاوتة تبلغ في مجملها 24 عامًا”.

إعدام 5 وسجن 3 والإفراج عن 10.. نص بيان النائب العام السعودي بشأن قضية خاشقجي (صورة)

تابع مواقعنا