الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

14 يناير المقبل.. نظر استئناف قتلة “شهيد الشهامة” بالمنوفية على الحكم

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 02:56 م

قال نضال مندور، محامي أسرة شهيد الشهامة “محمود البنا”، إن محكمة شبين الكوم قد حددت يوم 14 يناير المقبل لجلسة الاستئناف الخاصة بالمتهمين على الحكم، عقب توقيع المتهمين على قرار الاستئناف على الحكم الصادر ضدهم بالحبس.

يذكر، أن محكمة جنايات الطفل المنعقدة بمجمع محاكم شبين الكوم بمحافظة المنوفية قد قضت بمعاقبة ثلاثة متهمين وهم محمد أشرف راجح ومصطفى الميهي، وإسلام عبدالحميد بالسجن 15 عامًا والمتهم الرابع إسلام إسماعيل 5 سنوات في القضية المعروفة إعلاميًا بمقتل شهيد الشهامة محمود محمد البنا.

في ختام مرافعتها اليوم.. النيابة العامة تواسي أسرة شهيد الشهامة (فيديو)

وجهت النيابة العامة في ختام مرافعتها اليوم في قضية راجح، والمعروفة إعلاميًا “شهيد الشهامة”، حديثها إلى ولي الدم “أسرة المجني عليه” قائلة: “لا تحزنوا أهل الفقيد، إن إلى الله الرجعى وإنا لمصابكم لمحزونون ونسأل الله يشفي الوجع، ونحسب نجلكم شهيدًا سعيدًا، تلقونه يوم التلاق، شفيعًا عند ربكم الأعلى، هنيئًا له جوار ربه نعم الجزاء والمثوى، واليوم جئنا بقاتلي نجلكم إلى القضاة نرفع الدعوى، أقمنا بيانها وبرهانها على كل من أضل وأغوى، يا قضاة الحق جئناكم بالأمانة اليوم نسعى، قاقضوا جزاءً وفاقًا لكل قاتل في الأرض يسعى، ما قصدنا إلا جزاءً عادلًا راجين حق أصحاب البلوى، ويا قوم كلكم راع وكلكم مسئول لدى المولى، فارعوا صغاركم قبل الوقوف بين يدي الله الأعلى”.

ونشرت النيابة العامة، منذ قليل، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، مرافعتها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”شهيد الشهامة”، والمتهم فيها محمد أشرف راجح، و3 آخرين، حيث أكدت في مرافتها: ”وغدا المراهقون يلهثون إلى مواقع التواصل للتعرف إلى الفتيات بغير ضابط ولا رابط، ومن رحمه الله من مواقع التواصل، وجد نفسه أمام أفلام باليات تساوي المجرمين بأصحاب البطولات، فتاه الشباب والفتيات، وضيعوا القيم الثابتات”.

وكان قاضي محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم بمحافظة المنوفية قد أصدر حكما  على محمد أشرف راجح، المتهم الرئيسي في قضية مقتل شهيد الشهامة “محمود البنا”، بعد عدة أشهر من ذياع القضية الأكثر صيتًا على مستوى الرأي العام ووسائل مواقع التواصل الاجتماعي.

المستشار باهي حسن قاضي “محكمة الأحداث”، أقر بالسجن على المتهم الأول محمد أشرف راجح  15 عامًا، إسلام عواد  15 عامًا، مصطفى محمد 15 عامًا، وإسلام البخ 5 سنوات.

وشهد محيط محكمة شبين الكوم، تشديدات أمنية مكثفة بالتزامن مع الجلسة الرابعة لمحاكمة راجع وشركاه في قضية مقتل محمود البنا القضية المعروفة إعلاميًا بشهيد الشهامة، وتشهد التعزيزات الأمنية تواجدًا للعنصر النسائي متمثل في العميد إيمان معاذ على باب الدخول.

السجن 15 عاماً على راجح المتهم بقتل شهيد الشهامة محمود البنا

ووصل محمد راجح المتهم الرئيسي في مقتل شهيد الشهامة محمود البنا، ومعه أصدقاؤه المشتركون في الجريمة التي هزت المنوفية، لمقر محكمة شبين الكوم صباح اليوم الأحد.

تابع مواقعنا