الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. القضاء السعودي يصدر أحكامًا بالإعدام والسجن بحق المتورطين في قتل خاشقجي

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/ديسمبر/2019 - 11:38 ص

قضت المحكمة السعودية، بالحكم على 5 متهمين بالإعدام، في واقعة مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، كما قررت المحكمة أحكامًا بالسجن تصل إلى 24 عامًا بحق متهماين آخرين.

وأعلنت النيابة العامة السعودية، استكمالها للتحقيقات في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي.

وكشفت النيابة اليوم (الاثنين) أنه تم توجيه الاتهام إلى 11 شخصًا وإقامة الدعوى الجزائية ضدهم، فيما أصدرت المحكمة الجزائية في الرياض الحكم بالقصاص على 5 من المدعى عليهم.

وأوضحت النيابة العامة، أن التحقيقات أفضت إلى أنه لا يوجد أي نية مسبقة للقتل، وأن جميع من شارك أو ورد اسمه في التحقيقات تم التحقيق معه دون استثناء.

محمد بن سلمان: أتحمل كامل المسئولية عن مقتل جمال خاشقجي

وفي وقت سابق، أكد عادل الجبير، وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، أن التقارير المقررة في مجلس حقوق الإنسان الخاصة بقضية جمال خاشقجي، تتضمن تناقضات واضحة، وادعاءات لا أساس لها تطعن في مصداقيتها، مشيرًا إلى أن المحاكمات الجارية في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي يحضرها ممثلون لسفارات الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى تركيا ومنظمات حقوقية سعودية.

وأضاف “الجبير” في عده تدوينات نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، أن قيادة المملكة وجهت بإجراء التحقيقات اللازمة، والتي أدت إلى إيقاف عدد من الأشخاص المتهمين بالقضية والتحقيقات مستمرة والمحاكمات جارية، موضحًا أن الجهات القضائية في المملكة هي الوحيدة المختصة بنظر هذه القضية وتمارس اختصاصاتها باستقلالية تامة، قائلا: “نرفض بشدة أي محاولة للمساس بقيادة المملكة أو إخراج القضية عن مسار العدالة في المملكة أو التأثير عليه بأي شكل كان”.

تابع مواقعنا