السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يطالب مؤسسات الدولة بمكافحة التنمر بشأن الأشخاص ذوي القدرات الخاصة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 07:30 م

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، جميع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص بالعمل على القضاء ومكافحة ظاهرة التنمر، ونشر الوعي بحقوق الأشخاص ذوي القدرات الخاصة.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في احتفالية “”قادرون باختلاف”، لذوي القدرات الخاصة، سواء كان هذا عن طريق تشريع قوانين تجرم ممارسة تلك الظاهرة، أو عن طريق مواجهاتها إعلاميًا.

وتابع أنه يجب تعزيز وترسيخ الإجراءات التنفيذية لتمكين هؤلاء، وعلى صعيد قطاعات الإنتاج الفني والثقافي ينبغي إنتاج العديد من البرامج  من خلال الأعمال الدرامية التي تعكس قدرات وإسهامات ذوى القدرات الخاصة.

السيسي لذوي القدرات الخاصة: “أنا بحبكم وطول ما أنا موجود على وش الدنيا هاجيلكم”

وفي وقت سابق، قالت الإعلامية رحمة خالد، من ذوي القدرات الخاصة، إن هناك العديد من الأشخاص لا يريدون أن يتقبلونا في المجتمع، مشيرة إلى أن هذه من أكبر المشاكل التي تقابلنا.

وطالبت رحمة، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء حضوره لاحتفالية “قادرون باختلاف” لذوي القدرات الخاصة، أن يعدها أن تراه مرة أخري العام القادم، في يوم 24 ديسمبر.

أجاب الرئيس السي، عليها قائلا: “إن شاء الله طول ما أنا موجود على وش الدنيا هاجي وأتشرف وأسعى وأنا بحبكم”.

السيسي يتفقد معرض القافلة الطبية للكشف على ذوي القدرات الخاصة (صور)

وفي وقت سابق، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتفقد معرض القافلة الطبية للكشف علي ذوي الاحتياجات الخاصة، والإطلاع على نشاط القوافل، في إطار احتفالية اليوم “قادرون باختلاف” لأصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس تفقد أيضًا معرض المرأة المعيلة للأطفال ذوي الهمم.

تابع مواقعنا