الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد منعه من الغناء.. حمو بيكا يوجه رسالة للسيسي: “ساعدني يا ريس حالي واقف” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 10:13 م

وجه المطرب الشعبي حمو بيكا، رسالة للرئيس السيسي، وقال إنه بعد أن أحيا أول حفلة بالإسكندرية، وأصبح لديه شعبية كبيرة “من بعد الحفلة ديه يا ريس ماشوفتش خير”.

وأضاف بيكا، خلال مقطع فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن نقابة المهن الموسيقية تهاجمه وتحاربه ووقفته عن الشغل والعمل، مؤكدًا أنه يعمل معه أشخاص كثيرون، وأنه لم يرتكب أي خطأ “منعوني في مصر وقولت ماشي وملهمش أن يمنعوني في بلدي”.

وطالب المطرب الشعبي، من الرئيس السيسي، أن يساعده ويقف بجواره، موضحًا أن النقابة منعته من عمله، مردفًا: “ما دام منعتي امنع بقى كل اللي بيغنوا المهرجانات.. أنا لما سافرت حفلة في الأردن رفعت علم مصر.. وأنا مش طالب أي حاجة غير إني أكل عيش أنا والناس اللي معايا يا ريس”.

وتابع: “ليه منعني في الأردن ليه بتقطع لقمة عيشي وربنا مقلش إن النقابة يكون بإيديها السلطة لتمنعني من الغناء حتى برا.. أنا اعتذرت ليكم وأنا مبعملش غير الخير بس”، مطالبًا أي جهة حكومية بمساعدته.

وفي وقت سابق، قالت نقابة المهن الموسيقية في بيان لها، وذلك بعدما ترددت أنباء عن مطاردة النقابة لمطربي المهرجانات ومنعهم من العمل: نود أن نشير إلى أن العمل النقابي لا يتطلب مثل هذه الأمور وليست من صميم عملنا، حيث أكد الأستاذ سعد متولي رئيس الشئون القانونية لنقابة المهن الموسيقية أن النقابة ليست جهة منع أو مطاردة وإنما هي جهة تمنح العضوية أو التصاريح لمزاولة المهنة بفروعها المختلفة سواء كان الحاصل على العضوية أو التصريح عازفا أو مطربا.

“لم نطارده”.. بيان من نقابة الموسيقيين بشأن أزمة حمو بيكا الأخيرة

وأضاف أن المنع مصدره الأساسي هو القانون ويسري على كل من يزاول المهنة بدون الحصول على تصريح وجميع من لا يحمل كارنيه نقابة الموسيقيين، وهذا القرار طبقا للمادتين 5 و5 مكرر من القانون رقم 35 لسنة 1978.

وأكد: نعمل وفق لائحة قانون يفرض عدم مزاولة المهنة دون الحصول على تصريح من النقابة او مكتسب للعضوية عاملا كان أو منتسبا وتلك هي القواعد والشروط لممارسة المهنة، وبناء عليه يحظر القانون على أي منشأة سياحية أو اي فرد يقيم حفلا ان يستقدم أحدا لتقديم فقرة فنية دون استيفاء الشروط الواجبة قانونا، وماعلينا سوى ابلاغ الجهات المختصة عن أي مخالفة عن طريق مندوبينا واللجان الفرعية المنتشرة في كل المحافظات.

تابع مواقعنا