الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على ثمن جرعة لقاح الإنفلونزا وأماكن توافرها في محافظة الأقصر

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 12:32 م

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالأقصر، عن توفير لقاح الإنفلونزا الموسمية بمحافظة الأقصر، وذلك بالتعاون بين وزارة الصحة وتحت إشراف الطب الوقائي، والهيئة العامه للمصل واللقاح.

وأوضح الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أن الإنفلونزا الموسمية هي عدوى فيروسية تنتشر بسهولة بين البشر، وتتراوح الإصابة بها ما بين الخفيفة والشديدة، وتكون كبار السن والأشخاص الذين يعانون بعض الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة، وتسبب الإنفلونزا الموسمية ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل مفاجئ مع الإصابة بسعال جاف، وصداع وألم في العضلات والمفاصل، وأشار إلى أهمية تلقى لقاح الإنفلونزا الموسمية مرة واحدة سنويًا.

وأوضح عبد الجواد أن الوزارة ملتزمة بتوفير لقاح الإنفلونزا كل عام، نظرًا لدوره في الحد من انتشار العدوى داخل المجتمع،  وتقليل احتمالية الإصابة بمضاعفات المرض.

ولذلك توصي الوزارة بتلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية لأفراد المجتمع

وأوضح، أن اللقاح متوفر بمكتب صحة ثاني الاقصر، ومكتب صحة إسنا، ويبلغ سعر الجرعة للمواطنين 50 جنيهًا للجرعة الواحدة، على ان يكون اللقاح متوفر طوال أيام الأسبوع في أوقات العمل الرسمية، وذلك حرصًا على توفير اللقاح لأكبر عدد من المحتاجين طوال فترة الشتاء.

تابع مواقعنا