السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم الخسائر.. رئيس “السكة الحديد” يشتري سجادة حمراء باهظة الثمن لتجميل مكتبه (التفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 10:28 ص

لم تمنع الخسائر المستمرة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، والشركات التابعة لها، المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة، من الإنفاق على تجميل أساسات مكتبه الخاص بمقر هيئة السكة الحديد برمسيس، وبدلًا من ترشيد النفقات وأوجه الصرف تنفيذًا لتعليمات مجلس الوزراء ووزير النقل الفريق كامل الوزير، يقوم رئيس الهيئة بمخالفة التعليمات وينفق ببزخ من أموال الهيئة على شراء “موكيت وسجاد” لتجميل مكتبه.

وزير النقل يتفقد أعمال تطوير 90 عربة سكة حديد إسباني مكيفة بورش كوم أبو راضي

وأكدت مصادر داخل هيئة السكك الحديدية لـ”القاهرة 24″، أن المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، اشتكى من عدم تحديث وتجديد فرش المكتب الخاص به، وقام بتغييره بشراء سجادة حمراء باهظة الثمن وفرشها في مدخل مكتبه، بالإضافة إلى قطع الموكيت الجديدة التي قام بفرشها داخل المكتب، مع الأزهار والورد التي زين بها المدخل الخاص بالمكتب، كما قام رسلان بتخصيص فردي أمن لحمايته وتعيينهم على باب مكتبه لمنع أي موظف أو مواطن من الدخول إلا بإذنه.

يأتي ذلك، بالرغم من تصريحات الفريق كامل الوزير المستمرة، بأن السكة الحديد ما زالت تخسر وقد تم إنشاء صندوق يضم عائدات غرامات التذاكر والتذاكر التي كانت يتم هدرها، واستغلال أصول السكك الحديدية والإعلانات، وخلال 6 أشهر تم تدبير 440 مليون جنيه من العائدات التي كان يتم هدرها.

وكشف الوزير، أنه تم رفع تحصيل عائدات السكك الحديدية ما بين 32 إلى 36 مليون جنيه شهريًا، موضحًا أن أنه تم تأهيل ما يقرب من 180 جرار سكة حديد ليدخل الخدمة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الوزير، أنه لم يتم تحريك أسعار تذاكر القطارات، مشيرًا إلى أن قطار (لقاهرة – منوف – طنطا) من القطارات التي تشهد كثافة عالية جدا تبلغ مصاريف تشغيله 36 ألف جنيه فيما تصل عوائده إلى 3 آلاف جنيه فقط.

كامل الوزير عن وصول أول 10 جرارات سكة حديد: “دول هدية للشعب المصري” (صور وفيديو)

وكشف تقرير حكومي أيضًا عن ارتفاع خسائر الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إلى 9.8 مليار جنيه، في موازنة العام المالي المقبل، مقابل 5.4 مليار جنيه خسائر متوقعة في العام المالي الحالي، بزيادة حوالي 81.5%.

وذكر البيان الإحصائي لمشروع موازنات الهيئات الاقتصادية للعام المالي الجديد، أن خسائر هيئة السكك الحديدية،تمثل نحو 51.8% من إجمالي خسائر 21 هيئة اقتصادية متوقع لها تحقيق خسائر بقيمة إجمالية 18.9 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل.

تابع مواقعنا