السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم سوء الأحوال الجوية.. انتظام أعمال الشحن والتفريغ بمينائي الإسكندرية والدخيلة

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 11:44 ص

أكد رضا الغندور المتحدث الرسم باسم ميناء الإسكندرية، انتظام أعمال الشحن والتفريغ، وانتظام حركة السفن والشاحنات والبضائع رغم سوء الأحوال الجوية وتقوم إدارة حركة السفن بالميناء بمتابعة قياسات الرصدة الجو مائية بشكل منتظم للتأكد من أن سرعة الرياح وارتفاع الأموج تسجل المعدلات التي تسمح بحركة اللنشات والقاطرات والسفن بشكل آمن.

وأضاف الغندور، أن عدد السفن المتواجدة بالميناء وصل إلى 84 سفينة، وتجري عمليات الشحن والتفريغ علي عدد 41 سفينة منها 3 سفن حاويات، وعدد 4 سفن مواد بترولية، وعدد 22 سفينة عامة، وعدد 11 سفينة علي المخطاف الداخلي، وتواجد بالمخطاف الخارجي عدد 24 سفينة، وعن حركة الشاحنات فقد تم دخول وخروج 9 آلاف شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما خرج من الميناء اليوم قطاران محملان بشحنة قمح تزن 2900 طن متجهان إلى إمبابة وأسيوط.

وأكد الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء على ضرورة استمرار أعمال الشحن والتفريغ، ودخول وخروج الشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل طبيعي، مع مراعاة توخي الحذر في أثناء عمليات الشحن والتفريغ حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

كما وجه الربان شاهين قيادات الميناء بالاهتمام بالعنصر البشري من حيث التدريب، وإعادة التأهيل بما يتماشى مع أحدث نظم العمل بالموانئ، كما حث على زيادة معدلات آداء الشحن والتفريغ، ومعدلات حركة السفن والشاحنات، وتقليل مدة بقاء السفن بالميناء، وتسهيل حركة دخول وخروج البضائع من وإلى الميناء بشكل آمن.

وأوضح الربان طارق شاهين، علي ضرورة تفعيل خطط الصيانة داخل الميناء والتي تشمل صيانة الطرق والمباني والزراعات والأرصفة والساحات، والمسطح المائي، والعلامات الملاحية، وصيانة القاطرات واللنشات والوحدات البحرية، والنظام الإلكتروني، وأنظمة المراقبة.

تابع مواقعنا