الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. المحكمة تؤيد حبس خالد لطفي مؤسس مكتبة “تنمية” لنشر رواية “الملاك”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 01:56 م

أعلن محمد لطفي، شقيق مدير مكتبات “تنمية” خالد لطفي، رفض المحكمة العسكرية الطعن المقدم على الحكم الصادر بحبسه لمدة 5 سنوات لنشر رواية “الملاك” فيما اعتبرته إفشاء لمعلومات عسكرية بالخطأ.

“ذات نفوذ دمرت أسرتي”.. شقيق ناشر كتاب “الملاك” يستغيث بالنائب العام من زوجة خالد لطفى

ونشر “القاهرة 24” في وقت سابق، تفاصيل الحكم على لطفي، حيث كشفت مصادر أن القضية بدأت في عام 2017، وضمن مشروع طبعات مشتركة المكتبة كانت تتعاون فيه خارج مصر مع أحد دور النشر بسبب رخص الثمن، وذلك حصلت دار نشر “تنمية” على حقوق نشر الطبعة المصرية، ومن ضمن تلك الكتب التي عملت “تنمية” عليه كان كتاب “الملاك”.

وأضافت المصادر، أن نسخة الكتاب أرسلت إلى الرقابة، ولم يأتِ رد، وذلك يعد موافقة ضمنية متعارف عليها في مجال النشر، وبعدها تم توزيع الكتاب على المكتبات، ولم يكن هناك أي شيء.

حبس ناشر “الملاك” لأشرف مروان 5 سنوات بتهمة إفشاء أسرار عسكرية

رواية “الملاك” للكاتب الإسرائيلي يوري بار جوزيف، وتصور سكرتير الرئيس الراحل أنور السادات وصهر الرئيس جمال عبد الناصر أشرف مروان أو الملاك بأنه أحد أخطر الجواسيس الذين عرفهم التاريخ، خاصة بحكم منصبه وقربه من الرئيس الرحيل أنور السادات فقد كان مستشارًا وقد عمل على نقل جميع المعلومات السرية لدولة المصرية بتفصيل ليتمكن من إنقادها خلال حرب أكتوبر التي تعاونت فيها مصر وسوريا.

تابع مواقعنا