الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرفة شركات السياحة: السوق الإسباني يزدهر.. ولا بد من تدشين خط طيران بين مصر وأمريكا اللاتينية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 01:43 م

قال عطية يمني، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن السوق الإسباني حقق نتائج جيدة خلال 2019، وسيشهد زيادة كبيرة فى الفترة القادمة، مشيرًا إلى إقبال منظمي الرحلات على المقاصد السياحية المصرية، حيث تم الاتفاق على زيادة عدد الرحلات الشارتر التي تنظمها الشركة إلى 3 رحلات أسبوعية اعتبارًا من يوليو القادم بدلًا من رحلتين فقط للأقصر وأسوان، وذلك من مدينتي مدريد وبرشلونة.

وتوقع، أن يشهد السوق الإسباني العام القادم 2020 زيادة من السوق الإسباني بنسبة 20% تزامنًا مع افتتاح المتحف المصري الكبير، موضحًا أن الجهود التي بذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جولاته الخارجية، أثمرت عن عودة قوية لكافة الأسواق الأوربية، ومن بينها السوق الإسباني، لتبدأ بشاير العام الجديد بانفراجه في ملف السياحة الخارجية.

وتابع يمني، أنه تم الاتفاق مع شركة المصرية للطيران و”فلاي إيجيبت” لزيادة عدد الرحلات نظرًا للطلب المتزايد على مصر من السوق الإسباني، لافتًا إلى أن تولي الدكتور خالد العناني حقيبة السياحة والآثار، سيولي السياحة الثقافية اهتمامًا كبيرًا، خاصة في ظل الإكتشافات الاأثرية المتلاحقة مما سينعش الحركة بمحافظات الصعيد ويعيد السياحة الثقافية للواجهة.

وأكد، أن أسعار البرامج السياحية بالأقصر وأسوان والتي تبدأ من 650 يورو للفرد شاملة الطيران والإقامة، موضحًا أن الشركة تمكنت من تنظيم رحلات لما يزيد علي 50 ألف سائح إسباني خلال عامي 2018 / 2019، مضيفًا أن “مصر للطيران” زادت من عدد رحلاتها المباشرة إلى 12 رحلة أسبوعية من مدريد وبرشلونة، وهو ما سينعكس بالتأكيد على الحركة السياحية.

وطالب يمني بضرورة تدشين خط طيران مباشر يربط بين مصر ودول أمريكا اللاتينية، بعد تزايد الطلب من هذه الدول على مصر، حيث أن العائق أمام استيعاب هذه الأعداد المتزايدة هو عدم وجود خط طيران مباشر مما يتسبب في ارتفاع تكلفة تذكرة السفر التي تصل إلى 900 دولار، مما يزيد من تكاليف الرحلة إلى مصر ويجعل السائح يعيد النظر ويختار مقاصد منافسة أخرى.

وأكد يمني أن هناك منافسة شديدة تواجهها مصر في السوق الأمريكي من قبل دول عديدة بالمنطقة مثل إسرائيل والمغرب وتركيا، والذين لهم خطوط طيران مباشرة مع دول أمريكا اللاتينية، مما قد يضعف فرص مصر في استقطاب الراغبين في زيارتها، متوقعًا أن تحدث زيادة كبيرة في 2020 مع حل أزمة الطيران.

وأضاف عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أنه تعاقد على تنظيم رحلات لما يزيد على 10 آلاف سائح في 2020 من أمريكا اللاتينية، موضحًا زيادة أعداد الشركات السياحية المصرية الراغبة في العمل بسوق أمريكا اللاتينية.

تابع مواقعنا