السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن: تقديم صرف معاشات يناير بمناسبة أعياد الميلاد

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 02:20 م

قررت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2020، بصورة مبكرة اعتبارًا من اليوم الأول بدلًا من اليوم العاشر من خلال البنوك وجميع مكاتب البريد، وذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد.

جاء ذلك تيسيرًا على أصحاب المعاشات، ولقضاء مستلزمات السنة الجديدة، والمشاركة في احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد.

وشكلت وزيرة التضامن، غرفه عمليات مركزيه تعمل وفقًا لآليات محددة، ترتكز على سرعة الأداء، لمتابعة صرف المعاشات وتذليل جميع العقبات أمام أصحاب المعاشات.

وأكدت القباج، أنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الاّلي التابعة للهيئة، ومكاتب البريد وكذلك البنوك بالأموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم.

وأشارت القباج، إلى أنه سيتم فتح أبواب جميع المناطق التأمينية ومنافذ الصرف منذ الساعات الأولى، من صباح اليوم الأول من شهر يناير، مع التأكيد على عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف على مستحقاته المالية، وذلك تنفيذًا لسياسة الدولة في التخفيف من أعباء أصحاب المعاشات.

ننشر السيرة الذاتية للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة تعيين الدكتورة نيفين القباج، وزيرةً للتضامن الاجتماعي خلفًا للدكتورة غادة والي، وينشر “القاهرة 24” السيرة الذاتية للوزيرة الجديدة.

الدكتورة نيفين من مواليد 10 نوفمبر 1965 حاصلة على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة عام 1987 وماجيستير العلوم السياسية من جامعة كارلتون بكندا عام 1992 وكان موضوعها إشكاليات المجتمع المدني في التكوينات الاجتماعية الحديثة.

بدأت حياتها العملية والعلمية بالعمل كباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، ثم انتقلت للعمل بجامعة أوتاوا في كندا عام 1995 وشاركت في عدد من الأبحاث حول قضايا المرأة ثم شاركت عام 1997 في البرنامج الإقليمي “المرأة العربية تتكلم ”

عادت القباج للعمل بمصر، وتولت نائب مدير المؤسسة الأمريكية للتنمية إلى أن انتقلت في عام 2003 للعمل استشاري للتخطيط الاستراتيجي بالمجلس القومي للطفولة والأمومة٬ وخلال عملها بالمجلس أعدت الاستراتيجية القومية وخطة عمل بعنوان “أوقفوا العنف ضد الأطفال”  كما أعدت ملفات وثائقية عن 60 قرية في ست محافظات لتنفيذ مبادرة “وقف ختان الإناث ” وكذلك إعداد الملف التحضيري لإنشاء خط نجدة الطفل 16000 بعد زيادة اكتساب خبرة من الخط الساخن لخدمة أطفال في خطر بالهند.

وفي عام 2005، تولت الدكتورة نيفين القباج منصب مدير برنامج حماية الأطفال بمنظمة اليونسيف مكتب مصر٬ ثم تم ترقيتها إلى منصب مدير برامج التخطيط والمتابعة والتقييم  – السياسات العامة بمنظمة اليونسيف مكتب مصر.

وساهمت القباج في وضع خطط اليونسيف الخمسية في القُطر المصري بما يتوازى مع الأولويات الوطنية والخطط الاستراتيجية وأطر الأمم المتحدة للمساعدات الإنمائية.

تابع مواقعنا