الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشوربجي يقترب من “الوطنية للصحافة” واختيار نشأت الديهي لـ”الأعلى للإعلام” (الأسماء المرشحة)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 25/ديسمبر/2019 - 11:24 م

حصلَ “القاهرة 24” على بعض الأسماء، التي جرى ترشيحها ضمن تغييرات الهيئات الإعلامية الثلاث: الهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمزمع إجراؤها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالَ مصدر مطلع لـ”القاهرة 24″، إن عبد الصادق الشوربجي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة “روز اليوسف”، مرشحٌ لرئاسة الهيئة الوطنية للصحافة، خلفًا لكرم جبر الذي سيتم تصعيده رئيسًا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

عبد الصادق الشوربجي
عبد الصادق الشوربجي

وأضاف المصدر أن كل نقابة وجهة مسؤولة ترشح اثنين من أعضاءها لاختيار أحدهما والتصديق عليه من رئيس الجمهورية، لافتاً إلى أنه تم ترشيح الإعلامي نشأت الديهي، نائب رئيس قناة “تن”، لعضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج “يحدث في مصر ” المذاع عبر قناة “إم بي سي مصر”، من قبل نقابة الإعلاميين.

وأشار إلى أنه تم ترشيح الكاتب الصحفي صالح الصالحي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعلي حسن، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، لعضوية الهيئة الوطنية للصحافة، وفق اختيارات الهيئة الوطنية للصحافة، فيما رشحت نقابة الصحفيين الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي، لذات العضوية.

علي حسن رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط
علي حسن رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط

وبيّن المصدر أن عضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من 9 أعضاء سيتم استبدال بعضهم وتعيين آخرين، مؤكدًا أن تلك التغييرات سيتم إعلانها رسميا خلال الأيام القادمة، وتعقبها تغييرات في قيادات الصحف المختلفة.

وكان “القاهرة 24” قد علم أنه سيتم، خلال أيام، إعادة تشكيل الهيئات الصحفية والإعلامية الثلاث، وهي: الهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بعد ساعات من تعيين أسامة هيكل، وزيرًا للدولة للإعلام، وشهور من الترقب والتكهن داخل الأوساط السياسية والإعلامية حول تلك التغييرات.

ننشر تغييرات الهيئات الإعلامية.. أبرزها رحيل مكرم وضم عمرو عبد الحميد

وقال مصدر مطلع لـ”القاهرة 24″، إنه تقرر تصعيد الكاتب الصحفي كرم جبر من منصب رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ليتولى منصب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلفًا للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد.

وحسب مصدر، ربما يصدر قرار تنظيمي خلال أيام بتولي أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام الإشراف على الهيئات الإعلامية، الهدف من القرار منع تضارب الاختصاصات ومنح هيكل صلاحيات أكبر لتمكينه من تطوير المنظومة الإعلامية.

وأشار المصدر المطلع إلى أنه لم يتم تحديد اسم خليفة كرم جبر في رئاسة الهيئة الوطنية للصحافة، لافتًا إلى أنه تقرر استمرار حسين زين في منصبه، رئيسًا للهيئة الوطنية للإعلام، بعكس ما هو متداول أن يخلفه رئيس أحد المؤسسات الصحفية المعروفة.

 

تابع مواقعنا