الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة الأزهر تهنئ المسيحيين بعيد الميلاد: فرحكم فرحنا.. ومصيرنا واحد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 25/ديسمبر/2019 - 05:57 م

هنأ مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة،مسيحيي مصر بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، مشددًا على أن تعايش المسلمين والمسيحيين في مصر نموذج يحتذى به في تحقيق السلام الاجتماعي، وأن تلاحم المصريين حمى مصر من شرور الفتن وكيد الكائدين.

وأشار المجلس خلال اجتماع له اليوم إلى أن مؤسسة الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حريصة على ترسيخ قيم السلام والعيش المشترك بين الشعوب والمجتمعات، وهو ما يعكسه توقيعه مع بابا الفاتيكان لأهم وثيقة تعايش في العصر الحديث وهى وثيقة الأخوة الإنسانية، واستمرار التنسيق والتعاون بينهما من أجل تفعيل بنود الوثيقة على أرض الواقع من خلال اللجنة العليا للأخوة الإنسانية.

وقال مجلس الأزهر، إن المسيحيين هم شركاء الوطن الذي نستظل بظله جميعًا وتجمعنا أرضه الطيبة وتاريخه العريق، مهنئًا الشعب المصري بهذه المناسبة، ومتمنيًا الخير والتقدم والازدهار لوطننا الحبيب.

وأكد مجلس الجامعة في رسالته للمسيحيين: “فرحكم فرح لنا، وأن عيشنا مشترك، ومصيرنا واحد، وسنظل هكذا إلى يوم الدين، مهما كره الكارهون، أو حاول الأعداء والمتطرفون النيل من وحدتنا، مؤكدا أنهم لن يفلحوا في ذلك، ومصيرهم إلى زوال”.

 

تابع مواقعنا