• بحث عن
  • للتعريف بأهمية الملف البيئي.. “الوطنية لتأهيل الشباب”: وزيرة البيئة تلتقي نواب المحافظين الجدد داخل الأكاديمية

    السيد موسى

    استقبلت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم الأربعاء، للقاء نواب المحافظين الجدد وإلقاء محاضرة لهم بعنوان “تحديات العمل البيئي والرؤية المستقبلية نحو تطوير القطاع البيئي”، وذلك ضمن لقاءات وفعاليات البرنامج التدريبي المكثف المقدم لهم.

    ألقت الدكتورة ياسمين فؤاد المحاضرة للنواب الجدد للمحافظين وتحدثت فيها عن أهمية الملف البيئي لهم قائلة: “أنتم الذراع التنفيذي في الحفاظ على البيئة”، ثم تحدثت عن الأهداف الاستراتيجية لقطاع البيئة وعن برنامج الحكومة من عام 2018 وحتى عام 2022.

    وعرضت فؤاد، أنشطة ومشروعات الوزارة المنفذة في المحافظات المختلفة، وتناولت أيضًا منظومة المخلفات الجديدة وأهم عوائدها وعناصرها وبرامجها التنفيذية، والمحميات الطبيعية وكيف يتم تعظيم الاستفادة منها والحفاظ على رأس المال الطبيعي داخل وخارج المحميات.

    الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي المكثف لنواب المحافظين الجدد، تقدمه الأكاديمية الوطنية للتدريب تنفيذًا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتدريب الثلاثة وعشرين نائب الذين أدوا اليمين الدستورية في آخر نوفمبر الماضي، ويستمر التدريب به لمدة شهرين متتاليين.

    رشا راغب عن تأهيل نواب المحافظين الجدد: الشباب يتصدرون المشهد

    وفي وقت سابق، قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن الدولة من حقها تأهيل كل من يتم اختياره لتولي أحد المناصب في الدولة من أجل تطوير مستواهم.

    وأضافت راغب، على هامش استقبال، نواب المحافظين الجدد لتلقي دورة تدريبية، أن الشباب يتصدر المشهد في مصر وما يحدث الآن من تصدرهم المشهد العام أمر طبيعي، وكان من المتوقع أن يحدث ذلك من قيل.

    وأوضحت، أن الدورة مدتها شهرين 40 يوما داخل الأكاديمية ثم يعودون لعملهم ومن ثم يعودون لمدة 20 يوما لمطابقة ما تعلموه داخل الأكاديمية مع ما لمسوه في الواقع.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق