الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” داخل أول متحف أثري بالغردقة قبل افتتاحه بحضور رئيس الوزراء (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 25/ديسمبر/2019 - 10:59 ص

تستعد مدينة الغردقة لافتتاح متحف أثري لأول مرة في البحر الأحمر، لعرض قطع آثار أصلية بالتعاون مع القطاع الخاص وذلك لتنشيط السياحة وزيادة أعداد السائحين بالبحر الأحمر.

وتجولت عدسة “القاهرة 24” داخل متحف الغردقة الجديد لرصد أهم المعلومات عن المتحف قبل افتتاحه المقرر في احتفالات محافظة البحر الأحمر بعيدها القومى، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويضم متحف الغردقة ما يقرب من 1000 قطعة أثرية، تم اختيارهم من مختلف المخازن المتحفية الموجودة بالقاهرة، والتى ستكون مناسبة مع المنطقة الواقع بها المتحف.

وتم تخصيص جانب خاص بالمتحف لعرض التراث الثقافي والآثار الخاصة بمحافظة البحر الأحمر، وتم تصميمه ليصبح مزارا سياحيًا عالميًا ليكون إضافة جديدة للبرامج السياحية بالمحافظة.

وجاري الآن الانتهاء من الأعمال النهائية في المتحف، تمهيدا لافتتاحه في العيد القومي لمحافظة البحر الأحمر،كما أن هذا المتحف هو أول عمل مشترك بين الوزارة وأحد مستثمرى البحر الأحمر، لعرض قطع أثرية أصلية غير مقلدة، وتم تصميمه بحيث يكون مزارا سياحيًا عالميًا يضاف إلى مقاصد المحافظة السياحية المختلفة.

وكان تفقد مطلع الأسبوع الجاري الدكتور خالد العناني وزير الآثار ومحافظ البحر الأحمر متحف الغردقة الجديد للاطلاع والوقوف علي ما تم من الأعمال تمهيدًا لافتتاحه بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

يذكر أن افتتاح متحف الغردقة سيساهم بصورة كبيرة في تشجيع السياح لزيارة المتاحف خلال نزهتهم بالغردقة بجانب السياحة الشاطئية، وبالتالى ارتفاع إيرادات الدولة، كما أنه يساهم فى الترويج للآثار المصرية.

تابع مواقعنا