الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تنضم لحملة “كونوا رحماء”: المرض النفسي يؤثر على حياة المواطن واستقرار المجتمع

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 25/ديسمبر/2019 - 02:28 م

أعلنت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، انضمامها إلى حملة موقع “القاهرة 24” عن المرض النفسي والصحة النفسية، والتي جاءت تحت عنوان “كونوا رحماء”، مؤكدة استعدادها لتحرك برلماني لمناقشة استراتيجية وزارة الصحة في هذا الأمر.

وقالت النائبة، في بيان لها، إن هناك إهمال لملف الصحة النفسية في مصر والوطن العربي، بل هناك نظرة سلبية للمجتمع بشأنها، في حين أن المرض النفسي يؤثر على حياة المواطن واستقرار المجتمع.

وأضافت: “زيادة الانتحار في الفترة الأخيرة يأتي كتبعات لعدم الاهتمام بالصحة النفسية، وكذلك الاكتئاب له تأثير على عدم استقرار المواطن وعدم عمله بشكل جيد.

“يدعمها طبيًّا قبل فنيًّا”.. محمد كريم يساند حملة “القاهرة 24.. كونوا رحماء” (فيديو)

وطالبت بدراسة ظاهرة الأمراض النفسية وتأكيد فكرة عدم وجود عيب في تلقي علاج نفسي لمواجهة العادات السيئة التي ترفض الاعتراف بهذا المرض ونظرة المجتمع إليه، ومساهمة الإعلام والوزارات المعنية بشأن ذلك.

رئيس “صناعة البرلمان” يدعم حملة “كونوا رحماء” ويطالب كافة النواب والمؤسسات بالانضمام لها

وكان موقع القاهرة 24، أعلن إطلاق حملة “كونوا رحماء”، عن المرض النفسي والصحة النفسية.

وإيمانًا بأن للصحافة دورًا مجتمعيًا مهمًا، إذ منوط بها أن تكتب عن الناس ولهم، فقد عزم صحفيو “القاهرة 24” النية نحو القيام بدروهم المجتمعي، تجاه كل من يشعرون بالضيق والألم والحزن، لنخطو تجاه توعية المجتمع بالمرض النفسي، ونصحح المفاهيم الخاطئة التي تصم أصحابها بالعار.

تابع مواقعنا