الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيكهام: قدمنا وعدًا للرئيس.. ولم أرفض تواجد محمد صلاح في الأولمبياد (حوار)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 25/ديسمبر/2019 - 02:08 م

يعد واحدا من أفضل اللاعبين في خط الدفاع خلال هذه الفترة، استطاع أن يحصد مع منتخب مصر الأوليمبي بطولة أمم إفريقيا والصعود إلى أوليمباد طوكيو 2020، ولفت جميع الأنظار داخل البطولة ليرتبط اسمه بالقطبين.

أحمد رمضان بيكهام يفتح قلبه لـ”القاهرة 24″، ويوضح آخر المفاوضات معه من قبل الأهلي وهل عرض الزمالك عليه الحصول على خدماته خلال يناير المقبل.. إلى نص الحوار؟

ما رسالة شوقي غريب لكم قبل البطولة؟

تحدث معنا الكابتن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، قبل البطولة وخلال معسكر التجهيز، وطالبنا جميعًا بحصدها، بجانب أننا المنتخب الوحيد الذي خوضنا مباريات ودية عديده. وعقد معنا جلسة قبل المباراة الافتتاحية بيوم، قائلًا: هذة بطولة على أرض مصرية، فيجب أن يكون البطل مصريًا، لحصد البطولة للمرة الأولى في تاريخ مصر، ويعد هذا إنجازا حقيقيا لنا وللجهاز الفني، مشيرا إلى أنه يجب علينا أن نفرح الجماهير التي ستكون حاضرة في اللقاءات.

كيف عالج شوقي غريب خطأ محمد عبد السلام في مباراة غانا؟

دخل شوقي غريب الشوط الثاني بعد بدايته، وكانت اهتزت شباكنا بالهدف الثاني بعد خطأ محمد عبد السلام، وشجع شوقي غريب محمد عبد السلام قائلا: “العب يا عبد السلام ولا يهمك”.

لماذا تأخر شوقي غريب عن المباراة؟

بعد الانتهاء من وضع الخطة بين شوطي اللقاء، يقوم شوقي غريب ويصلي لله ركعتين قبل النزول إلى الشوط الثاني.

هل حدث اهتزاز دفاعي بعد هدف كوت ديفوار في النهائي؟

نحن كنا نثق في أنفسنا، وعاهدنا الجهاز الفني للمنتخب خلال فترة الراحة قبل بداية الأشواط الإضافية، أننا سنقاتل من أجل تحقيق الحلم ورسم البسمة على الشعب والجماهير التي حضرت داخل أحضان الملعب.

ماذا عن رفضك تواجد محمد صلاح وحجازي في الأولمبياد؟

لا لم أرفض تواجد صلاح معنا في الأولمبياد، فمحمد صلاح قيمة عظيمة كشخص يكون حاضرا معنا سنحصل منه على خبرات، بينما حجازي سيكون إضافة قوية للدفاع وسنتعلم منه بكل تأكيد.

حدثنا عن إفادة خطة وادي دجلة لك خلال تواجدك في المنتخب؟

طبعا بالفعل تواجدي في وادي دجلة أفادني كثيرا، حيث كانت الخطة متقاربة وأحيانا كنت أحصل على حرية من قبل شوقي غريب للدخول إلى وسط الملعب والتسديد من خارج المنطقة كسلاح في حالة أي تكتلات دفاعية من قبل الخصم.

هل بيكهام راض عن مركز دجلة حاليا بالدوري؟

نعلم أن الأمر سيئ بالنسبة لنا نحن في المراكز الأخيرة ولكن قادرون على العودة مرة أخري، فسيناريو الموسم الماضي يتكرر معنا الآن، واستطعنا التغلب على هذه المحنة الموسم الماضي.

انتقادات مدرب دجلة وراء تراجع مستواكم؟

لا، فالمدرب من أعظم المديرين الفنيين الموجودين في مصر ويمتلك مهارات فنية عالية، ولكن هناك بعض التعليمات التي ينقلها لنا مازالت بعيده، ولكن نحن في مستوي جيد والتوفيق هو الشيء الذي يطاردنا كفريق، “نفوق في البدايات ونهاية المباراة نتلقى خسارة”.

محرر القاهرة24 مع أحمد رمضان بيكهام
محرر القاهرة24 مع أحمد رمضان بيكهام

حلم الفراعنة الصغار في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠؟

بكل تأكيد نحلم بتحقيق ميدالية خلال البطولة، لن نحضر البطولة كضيف شرف، ولكن سنقاتل وسنخوض تحديا جديدا، لتحقيق حلم طال انتظاره.

كيف ترى تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لكم بعد الفوز بالبطولة؟

بالتأكيد كان شرفا كبيرا التكريم من قبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحصولنا على وسام الجمهورية، وقدمنا له وعدا بالقتال في طوكيو من أجل رفع علم مصر.

ما آخر المستجدات حول مفاوضات الزمالك معك بعد بطولة أمم إفريقيا؟

لا توجد مفاوضات من قبل الزمالك معي، فوجئت بمثل هذه الأخبار التي انتشرت مؤخرا، وتعد هذه المفاوضات ليس لها أي أساس من الصحة.

هل عرض الأهلي عليك العودة من جديد بعد أمم إفريقيا؟

لم يتحدث معي أحد من قبل مسؤولي النادي الأهلي، ولم يتلقي النادي أي شيء من أجل رحيلي في يناير المقبل.

اختياراتك في حالة تلقيك عرضا من الأهلي أو الزمالك؟

لا أفكر في الرحيل الآن، أركز بقوة مع وادي دجلة لمواصلة إثبات نفسي قبل أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، القطبان فريقان كبيران والجميع يتمنى ارتداء قميص عملاقي إفريقيا.

حدثنا عن الشروط التي وضعها الأهلي في عقدك قبل رحيلك؟

لا توجد شروط في عقدي مع الأهلي، لا أعلم أن كان هناك اتفاق بين دجلة والأهلي.

تابع مواقعنا