السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أولياء الأمور ببني مزار يشتكون من تعرض بناتهم للتحرش أمام المدارس

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/ديسمبر/2019 - 06:43 م

اشتكى عدد من أولياء الأمور بالمرحلة الإعدادية، والمرحلة الثانوية العامة، والفنية، من تعرض بناتهن للمعاكسات والمضايقات والتحرش أمام المدارس، وتعمد وقوف الشباب خاصة ممن يمرون بمرحلة المراهقة أمام المدارس أثناء فترة دخول وخروج الطالبات، دون وجود رادع لهم وفي حال تدخل أحد من الأهالي لمنعهم يقومون بالتشاجر معهم والإساءة إليهم بشكل كبير.

وتقول ماجدة محمد، إحدى أولياء الأمور المتضررين، أن ابنتها تدرس بالمرحلة الإعدادية بالصف الثالث، ومنذ 3 أيام تعرضت للمعاكسات والمضايقات أثناء خروجها من المدرسة، حيث كان يوجد مجموعة من الشباب يتراشقون الألفاظ النابية ويضايقون الفتيات أثناء خروجهن من المدرسة، واضطرت أن لا تترك نجلتها تذهب للمدرسة بمفردها خشية تعرضها للتحرش.

وأضاف محمد عبد السلام، موظف، ويسكن بشارع مدرسة الإعدادية بنات، أن مظاهر التحرش اللفظي تتكرر بشكل يومي أمام المدرسة من مجموعة شباب مراهقين، وحينما حاولت منعهم كادوا أن يتشاجروا معي فاضططرت لتركهم.

وتابع عبدالسلام أن أغلب مدارس البنات يعانون من انتشار هذة الظاهرة في ظل غياب الرقابة.

ومن جانبها أكدت نهى جمال، أن نجلتها بالصف الثاني الثانوي تعاني من هذه المشكلة وهي انتشار الشباب أمام المدرسة بقصد التحرش ومضايقة الطالبات.

وناشد أولياء الأمور أجهزة الأمن بالانتشار أمام المدارس بشكل يومي في وقت دخول وخروج الطالبات، حفاظا عليهن من المضايقات.

ومن جانبه قال صفوت الجارح وكيل مديرية التعليم، بمحافظة المنيا، أن هناك دوريات من الشرطة تخرج بصفة مستمرة لمنع حالات التحرش بالطالبات.

وأكد الجارح في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، على أنه سيتم حل المشكلة بشكل فوري بإبلاغ أجهزة الأمن بمركز بني مزار بتكثيف التواجد الأمني أمام المدارس التي صدر منها الشكاوى.

تابع مواقعنا