الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآلاف يشاهدون الكسوف الحلقي النادر للشمس في الأحساء شرق السعودية

القاهرة 24
الخميس 26/ديسمبر/2019 - 01:09 م

شاهد آلاف الأشخاص الذين تجمعوا بجوار جبل الأربع في مدينة الهفوف بمحافظة الأحساء بالمملكة العربية السعودية، فجر اليوم الخميس الكسوف الحلقي النادر للشمس بحسب صحيفة الرياض السعودية.

وقالت الصحيفة فى تقريرها، رغم أن الكسوف الحلقي لم يستغرق سوى ثلاث دقائق، إلا أن من عاشها في الموقع الأدق في العالم وهو بجوار جبل الأربع في محافظة الأحساء كانت كفيلة بأن يعيش معها لحظات إيمانية وروحانية تدل على عظمة خلق الله سبحانه وتعالى خالق هذا الكون ومدبّره بدقة متناهية.

ووصف الباحث الفلكي السعودى ملهم الهندي من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة لحظات إشراق الشمس في سماء الأحساء فجر اليوم وهي في حالة كسوف حلقي بأنها لحظات إيمانية عاش معها جميع الحاضرين أجمل اللحظات في حياتهم، مشيراً إلى أنهم في جامعة الملك عبدالعزيز رصدوا تلك اللحظات عبر المتابعة بالتلسكوبات والبث المباشر.

وخلال حدوث ظاهرة الكسوف الحلقي فى السعودية، أدى الحضور صلاة الكسوف من الموقع، وسط تنظيم وتواجد أمني من قبل الجهات الأمنية، وفرق هيئة الهلال الأحمر، وتنظيم من بقية الجهات الحكومية كالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني التي أعدت بشراكة مجموعة من الجهات مخيمات خاصة للضيوف والمهتمين، وكذلك جامعة الملك فيصل وأمانة الأحساء، فيما وزعت النظرات الخاصة بمشاهدة الكسوف من قبل الجهات المنظمة.

تابع مواقعنا