الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة بنها تدعم حملة “كونوا رحماء” وتشيد بالفكرة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/ديسمبر/2019 - 10:31 م

رحب الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها بحملة “كونوا رحماء” للتوعية بالأمراض النفسية ودعم ذويها.

وأكد “السعيد ” لموقع “القاهرة 24″، حرص الجامعة على التواصل مع الطلاب بصفة مستمرة وعقد ندوات توعوية وتثقيفهم طوال العام، عن كل ما يدور حولهم فى المجتمع، مشيرا إلى أن الندوات يحاضر فيها أساتذة متخصصون وينظمها اتحاد الطلاب.

وأشاد رئيس جامعة بنها، بفكرة حملة “كونوا رحماء” للتوعية بالأمراض النفسية ودعم ذويها، التي أطلقها موقع “القاهرة 24″، وذلك بعد أن شهدت مصر في الآونة الأخيرة، ارتفاع نسب الانتحار بين صفوف الشباب والكبار لأسباب مختلفة، ما يدق ناقوس الخطر نحو تلك الظاهرة.

وقال السعيد إنه كلف الإدارة العامة لرعاية الشباب بالتنسيق مع الاتحاد العام لطلاب الجامعة بتنظيم لقاءات طلابية للتوعية بخطورة الانتحار والحفاظ على حياتهم، وتأكيد أن الإقدام عليه ليس حلا للمشاكل التى قد يعاني منها بعض الشباب.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه قد تم افتتاح مركز للإرشاد النفسي بكلية الآداب لعقد دورات وتقديم استشارات في مجال الصحة النفسية، وذلك من خلال فريق عمل من خبراء الخدمة النفسية بالكلية.

وأكد السعيد حرص الجامعة على تقديم كافة الدعم للانشطة الطلابية بالإضافة للتصدي لكافة المشكلات التي تعوق الطلاب عن ممارسة أي نشاط طلابي، مشيرا إلى أنه وجه عمداء الكليات بإصدارا تعليمات لأعضاء هيئة التدريس لمراعاة ظروف الطلاب والتعامل معهم كأبنائهم.

وطالب بزيادة الوعي بأهمية الصحة النفسية والتعامل مع الأشخاص بناء على هذا الوعى ما يتيح للمريض الفرصة للتعافي والتكيف مع المحيطين به وأفراد مجتمعه.

وجدير بالذكر أن موقع “القاهرة 24″، أعلن إطلاق حملة “كونوا رحماء”، للتوعية بالأمراض النفسية ومساعدة ذويها في التعافي ودعمهم نحو مستقبل أفضل.

تابع مواقعنا